Saturday 17 March 2018

خيارات الأسهم الموظف في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية


الموظف الخيار الأسهم - إسو.


ما هو "خيار الموظف الأسهم - إسو"


خيار الأسهم للموظفين (إسو) هو خيار الأسهم الممنوحة للموظفين المحدد في الشركة. تقدم منظمات المجتمع المدني لحامل الخيارات الحق في شراء كمية معينة من أسهم الشركة بسعر محدد سلفا لفترة محددة من الزمن. خيار الأسهم للموظفين يختلف قليلا عن خيار التبادل التجاري، لأنه لا يتم تداوله بين المستثمرين في البورصة.


كسر السهم "خيار الموظفين الأسهم - إسو"


كيفية عمل اتفاقية خيار الأسهم.


نفترض أن المدير يمنح خيارات الأسهم، واتفاقية الخيار تسمح للمدير بشراء 1،000 سهم من أسهم الشركة بسعر الإضراب، أو سعر ممارسة، من 50 $ للسهم الواحد. 500 سهم من إجمالي الأرباح بعد عامين، و 500 سهم المتبقية في نهاية ثلاث سنوات. ويشير الاستحقاق إلى اكتساب الموظف للخيارات، ويحفز العامل على البقاء مع الشركة إلى أن تستفيد الخيارات.


أمثلة من الخيار الأسهم ممارسة.


باستخدام نفس المثال، افترض أن سعر السهم يزيد إلى 70 $ بعد عامين، وهو أعلى من سعر ممارسة خيارات الأسهم. يمكن للمدير ممارسة من خلال شراء 500 سهم التي تبلغ قيمتها 50 $، وبيع تلك الأسهم بسعر السوق 70 $. وتولد الصفقة ربحا قدره 20 دولارا أمريكيا للسهم الواحد، أو 10000 دولار أمريكي في المجموع. وتحتفظ الشركة بمدير خبير لمدة سنتين إضافيتين، ويحقق الموظف أرباحا من ممارسة خيار الأسهم. إذا، بدلا من ذلك، سعر السهم ليس فوق سعر ممارسة 50 $، المدير لا يمارس خيارات الأسهم. بما أن الموظف يمتلك الخيارات ل 500 سهم بعد عامين، قد يكون المدير قادرا على مغادرة الشركة والاحتفاظ بخيارات الأسهم حتى تنتهي صلاحية الخيارات. هذا الترتيب يعطي المدير فرصة للاستفادة من زيادة سعر السهم على الطريق.


العوملة في نفقات الشركة.


وكثيرا ما تمنح المنظمات غير الحكومية دون أي نفقات نقدية من الموظف. إذا كان سعر ممارسة هو 50 $ للسهم الواحد وسعر السوق هو 70 $، على سبيل المثال، قد تدفع الشركة ببساطة الموظف الفرق بين السعرين مضروبا في عدد الأسهم خيار الأسهم. إذا تم تعيين 500 سهم، والمبلغ المدفوع للموظف هو (20 X 500 سهم)، أو 10،000 $. وهذا يلغي الحاجة للعامل لشراء الأسهم قبل بيع الأسهم، وهذا الهيكل يجعل الخيارات أكثر قيمة. إن منظمات المجتمع المدني هي نفقات لصاحب العمل، ويتم نشر تكلفة إصدار خيارات الأسهم في بيان الدخل للشركة.


الضرائب من خطط الخيار الأسهم في ألمانيا.


وغالبا ما يستفيد الوافدون من الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الأنجلو ساكسون الذين أرسلوا إلى ألمانيا من قبل أصحاب عملهم من خطط خيارات الأسهم. بانتظام هؤلاء الموظفين ممارسة الخيارات أثناء البقاء في ألمانيا. وهذا يثير التساؤل عن كيفية فرض الضرائب على المزايا في البلد الأصلي وفي ألمانيا.


الآثار الضريبية هي كما يلي:


فوائد من خيارات الأسهم.


سيتم فرض ضريبة على المزايا من برامج خيارات الأسهم في ألمانيا على النحو التالي:


وستحسب الفائدة على أنها مكسب رأسمالي:


سيتم فرض ضريبة على الفائدة في شهر الشراء. وسيكون معدل الضريبة هو المعدل المعياري للضريبة على الدخل بالإضافة إلى فائض التضامن. يبلغ معدل الضريبة القصوى حوالي 47.5٪.


إذا كان الموظف يعمل خلال فترة الاستحقاق في ألمانيا وخارجها يجب تقسيم الاستحقاق. جزء من الفائدة التي تتعلق الأوقات أثناء العمل في ألمانيا تخضع للضريبة في ألمانيا. أما الجزء المتعلق بأوقات العمل في الخارج فقد يخضع للضريبة في البلد الذي تم فيه تنفيذ العمل. لتقسيم تاريخ ممارسة الفعلي هو غير ذي صلة. تبدأ الفترة ذات الصلة (فترة الاستحقاق) في تاريخ منح الخيارات وتنتهي في أقرب وقت ممكن.


مثال: تم إرسال مواطن أمريكي إلى ألمانيا من قبل صاحب العمل الأمريكي. حتى 31/12/2018 عاش وعمل في نيويورك. من 01/01/2018 وهو يعيش ويعمل في ميونيخ. في يناير 2018 منح صاحب العمل خيارات الأسهم ل 10،000 سهم. سعر التمرين هو $ 1 للسهم الواحد. أقرب تاريخ إكسيرسيز هو 31/12/2018. تبدأ فترة الاستحقاق في يناير 2018 وتنتهي في ديسمبر 2018. يمارس الموظف خياراته في 01/04/2018. وتبلغ القيمة السوقية في هذا التاريخ 11 دولارا للسهم الواحد.


وتحسب الفائدة على النحو التالي:


وبما أن الموظف كان يعمل في فترة الاستحقاق لمدة 12 شهرا في الولايات المتحدة الأمريكية ولمدة 12 شهرا في ألمانيا، يجب تقسيم المنفعة على أساس المساواة. قد تفرض ألمانيا ضريبة بقيمة 50 ألف دولار فقط.


يجب الإعلان عن هذا الجزء من المنفعة في عائد ضريبة الدخل الألماني 2018. كما يجب الإعلان عن الفوائد على عائدات ضريبة الدخل الأمريكية.


(1) إذا كانت الفائدة مرتفعة إلى حد كبير قد تكون هناك مشكلة نقدية. ويجب على صاحب العمل أن يحجب ضريبة دخل الأجور على الاستحقاقات في شهر ممارسة الخيارات. ولا تؤدي المنفعة إلى تحويل نقدي إلى الموظف. وبالتالي، يجب دفع ضريبة دخل األجر من األجر الصافي العادي للشهر. وقد يؤدي ذلك إلى دفع مبلغ منخفض جدا للموظف في الشهر المعني. يجب إعداد الموظف. إما أن يتمكن من البقاء على قيد الحياة في الشهر دون أي دفع كبير من صاحب العمل أو أنه يمكن بيع الأسهم من أجل تحقيق التوازن في العجز النقدي.


(2) من الناحية النظرية يجب على صاحب العمل أن يحجب ضريبة الأجور فقط من جانب المنفعة الخاضعة للضريبة في ألمانيا. وتبين التجربة أن إدارات الرواتب غالبا ما تحجب ضريبة دخل الدخل على المبلغ الإجمالي. ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه لا سيما فيما يتعلق الولايات المتحدة الأمريكية شهادة خاصة من السلطات الضريبية الألمانية مطلوب لتجنب الضرائب المقتطعة على المبلغ الإجمالي للمنافع. يجب أن تكون هذه الشهادة في يد صاحب العمل قبل تاريخ التمرين. ويمكن لصاحب العمل أو الموظف التقدم بطلب للحصول على هذه الشهادة لدى مكتب الضرائب المركزي الاتحادي. وبوجه عام، ينبغي على صاحب العمل التقدم بطلب للحصول عليه قبل تاريخ التمرين بوقت كاف. وتبين التجربة أن هذا ليس هو الحال دائما.


وفيما يلي عواقب الشهادة المفقودة. ويتعين على صاحب العمل أن يحجب ضريبة دخل الدخل على المبلغ الإجمالي. يجب على الموظف أن يعلن الفائدة الصحيحة في عودته ضريبة الدخل الألمانية. وستقوم السلطات الضريبية برد المبلغ غير المبرر. والمشكلة هي أن المبلغ غير المبرر سيتم ردها أشهر أو سنوات بعد تاريخ التمرين وغالبا ما يضر هذا الوضع النقدي للموظف.


(3) ويحدث نفس الأثر السلبي أيضا إذا دفعت مدفوعات أخرى غير خاضعة للضريبة في ألمانيا في ألمانيا. هذا هو الحال بالنسبة لدفعات إضافية مثل العلاوات أو الإجازات لأيام الإجازات غير المستخدمة. إذا تم منح هذه المدفوعات في الأوقات التي لا يعمل فيها الموظف ويعيش في ألمانيا بشكل عام هذه المدفوعات غير خاضعة للضريبة في ألمانيا. وإذا لم تتوفر الشهادة المذكورة أعلاه، يتعين على صاحب العمل أن يحجب ضريبة دخل الدخل على هذه المدفوعات. مرة أخرى على الموظف أن يسعى لاسترداد الضريبة غير المبررة في عودته ضريبة الدخل الألمانية.


(4) وتبين التجربة أن السلطات الضريبية الألمانية تتطلب دليلا مستفيضا على أن أجزاء معينة من المدفوعات أو المزايا الإضافية من خيارات الأسهم غير خاضعة للضريبة في ألمانيا. وقد تتطلب أيضا إثباتا بأن هذه المدفوعات أو الاستحقاقات قد فرضت ضرائب على الخارج. بشكل عام يكون من الأسهل بكثير تقديم طلب للحصول على الشهادة الخاصة المذكورة أعلاه من تقديم دليل على أن الفوائد ليست خاضعة للضريبة في ألمانيا.


(5) لا يهم ما إذا كان الموظف مقيما في ألمانيا أو في الخارج وقت ممارسة الخيارات. إذا تم ممارسة الأسهم في حين أن الموظف ليس مقيما ضريبيا في ألمانيا فإنه يضطر إلى فرض الضرائب على المزايا كغير مقيم.


عادة ما يقوم الموظفون ببيع أجزاء من الأسهم بعد إطلاعهم على الخيارات. وسيخضع بيع الأسهم في ألمانيا للضريبة بصفة عامة كأرباح رأسمالية بمعدل ثابت قدره 25٪ بالإضافة إلى رسوم فائض التضامن (إجمالي معدل الضريبة 26.375٪).


المؤلف: بيتر شيلر، مستشار الضرائب الألماني & # 8211؛ ماجستير في الضرائب الدولية.


17 أنتورتين أوف تاكساتيون أوف ستوك أوبتيون بلانز إن جيرماني.


ثم كيف يقدم الموظف تقرير الضرائب الأمريكية، إذا كان جزء من خيارات الأسهم ألمانيا (50٪) تحتاج أيضا إلى.


في تقرير الضرائب الأمريكية كضريبة دخل. أو مجرد 50٪ التقرير كما ضريبة الألمانية، و.


باقي 50٪ (تقسيم) تقرير عن الإقرار الضريبي الأمريكي، أو كلاهما بحاجة إلى الإبلاغ عن الإقرار الضريبي الأمريكي.


في ألمانيا تبلغ 100٪ من الإعانة (50٪ كدخل خاضع للضريبة و 50٪ معفاة من الضرائب).


اشتريت حصة 5٪ في استثمار في برلين في عام 2006. في الوقت الذي يكلفني 147500 يورو. لذلك كنت مساهما بنسبة 5٪ في الشركة الألمانية التي تملكها. بعنا المبنى في ديسمبر 2018 وأنا في الحصول على 176000 يورو بعد أن يتم مسح جميع القروض على الجانب الألماني. أقيم في أيرلندا. ما هي المسؤولية الضريبية بالنسبة لي؟ وأي نوع من الضرائب يجب أن أدفع؟ تم بيعها من خلال صفقة الأسهم.


سيتم فرض ضريبة عليك على أرباح رأس المال (سعر البيع مطروحا منه سعر الشراء مطروحا منها مصاريف البيع). سيتم خصم 60٪ من هذا المبلغ في ألمانيا.


أنت ملزم بتقديم عائد ضريبة الدخل الألماني.


مرحبا بيتر، لا بد لي من دفع الضرائب على خيارات الأسهم التي تلقيتها وبيعها أثناء العيش والعمل في الولايات المتحدة (أنا مواطن ألماني، مقيم الولايات المتحدة)؟ ولدي أيضا بعض من أن أعطي في حين أن العودة يعيشون والعمل في ألمانيا لبضع سنوات. ماذا عن تلك؟ شكرا، G.


إذا كنت قد تلقيت خيار الأسهم لفترة (فترة الاستحقاق) أثناء العمل في الولايات المتحدة أنت لست مسؤولا عن الضرائب الألمانية. هذا هو الحال على الأقل إذا كنت تدفع ضريبة الدخل الأمريكية على الفوائد.


بالنسبة للخیارات الأخرى، فھذا یعتمد علی ما إذا تلقیتھ للعمل الذي یجري في ألمانیا (انظر أعلاه).


نحن بحاجة إلى مزيد من المعلومات لمعرفة ما هو خاضع للضريبة في الولايات المتحدة وألمانيا.


شكرا لكم على استجابة سريعة وسنة جديدة سعيدة. تلقيت سنويا خيارات الأسهم و رسو أثناء العمل في الولايات المتحدة من 2007 إلى 2018. بعض المكتسبة بينما كنت في ألمانيا من 2018-2018. أنا مرة أخرى للعمل في الولايات المتحدة لجميع عام 2018.


مادة مثيرة جدا للاهتمام. شكرا جزيلا! أنا أتساءل كيف يختلف هذا عندما يعمل الاتحاد الأوروبي-مواطن (ويعمل فقط) في ألمانيا.


وهذا يعتمد فقط في البلد الذي تقيم فيه وما إذا كانت ألمانيا لديها معاهدة ضريبية مزدوجة مع هذا البلد. فإنه يحتاج إلى مزيد من المعلومات قليلا من أجل إعطاء المشورة المناسبة.


لدي سؤال حول المكافآت النقدية العادية.


أنا أعمل في ألمانيا منذ أبريل 2018 حتى أفهم أنني مقيم في 2018 وفقا لقانون الضرائب الألماني.


وأنا أفهم أيضا أن دخلي الأجنبي هو أيضا خاضع للضريبة أو على الأقل يجب أن تدرج عند حساب معدل الضريبة.


هنا هو الدخل الأجنبي الذي تلقيت في عام 2018 (في بلدي البلد الأصلي بلغاريا من صاحب العمل السابق):


1. ثلاثة رواتب للفترة كانون الثاني / يناير & # 8211؛ مارس.


2. مكافأة، وردت في فبراير 2018 والمتعلقة بالعمل المنجز في أكتوبر 201- سبتمبر 2018.


3. المكافأة الواردة في ديسمبر 2018 والمتعلقة بالعمل المنجز لشهر أكتوبر 2018 & # 8211؛ مارس 2018.


ويرتبط كل هذا الدخل بالعمل المنجز في بوغاريا ويتم حجب الضرائب هناك.


سؤالي: هل يتعين علي أن أعلن عن العلاوات والمرتبات في الإقرار الضريبي الألماني؟


نعم لديك. ومع ذلك، إذا كان يخضع للضريبة الألمانية هي موضع شك منذ دفع المكافأة عن الوقت الذي كنت لا تعمل في ألمانيا. ومع ذلك عليك أن تعلن ذلك لأنه قد يكون له تأثير على معدل الضريبة الألمانية.


مرحبا بيتر، لقد تم منح الشركة خيارات الأسهم التي أنا على وشك ممارسة وبيع نفس اليوم، في ممارسة غير النقدي. وسوف يكون هناك فائدة من ممارسة / بيع خيارات الأسهم. وقد حددت شركتي (البريطانية) ضريبة استقطاع 47.7٪ لجميع المقيمين الألمان يدفعون الضرائب في ألمانيا، وأنا واحد. يتم تداول أسهم الشركة في بورصة ناسداك وسيتم بيعها / بيعها بالدولار الأمريكي مع وسيط الأسهم المفضل لدى الشركة.


لدي كوبيه من الأسئلة من فضلك:


1. ما معدل الضريبة سوف أحتاج إلى دفع في وقت ممارسة / بيع؟ أفترض بعد قراءة مقالك سيكون ضريبة الدخل + ضريبة التضامن + ضريبة الكنيسة.


2. إذا كان مجموع ضريبة الدخل + ضريبة التضامن + معدل ضريبة الكنيسة أدناه 47.7٪، كيف يمكنني المطالبة الفرق. هل هذا خلال السنة القادمة بلدي ضريبة الدخل، أو تفعل بلدي قسم الرواتب إجراء تعديل تلقائيا؟


3. هل سيتم حجب الضريبة من قبل شركتي؟


فمن أونليكلي جدا أن كنت تخضع للضريبة تشوتش الألمانية.


ما إذا كانت الفوائد من الخيارات الخاصة بك خاضعة للضريبة في ألمانيا يقترح تحليلا أعمق. على سبيل المثال لا تضطر لدفع الضرائب إذا كنت تعمل في فترة الاستحقاق خارج ألمانيا.


أنصحك بالحصول على خبير ضريبي ألماني متمرس يناقش الأمور معك لإعداد عائد ضريبة الدخل الألماني.


هل يمكن أن تنصحني إذا كانت مكاسب الأسهم تخضع لحجز الاستحواذ في ألمانيا.


ماذا عن خيارات الأسهم التي تم الحصول عليها أثناء التوظيف في الولايات المتحدة من قبل شركة أمريكية. بعد التقاعد من هناك، حصل زوجي على وظيفة أخرى مع صاحب عمل آخر في ألمانيا. كنا نعيش هناك ولها الإقامة. كما أن لديه رسو & # 8217؛ s التي سوف تدفع في 2 أشهر. لم يقبل هذه الوظيفة بعد. نحن نحاول اتخاذ قرار وهذا هو آخر قطعة. نحن ذاهبون للحصول على هوسد؟ على سبيل المثال، إذا كانت خيارات الأسهم تساوي 75 ألف عند إصدارها و 100 ألف عند ممارستها في معاملة غير نقدية، ما الذي يدفع إلى ألمانيا، ما الذي يدفع إلى الولايات المتحدة وهل تدعي الحصول على ائتمان ضريبي أجنبي على ما تم دفعه إلى ألمانيا؟ القرار المطلوب غدا.


أنا مندهش. لديك قضايا مهمة لتوضيح وعدم الاتصال مستشار متخصص قبل فترة وجيزة. بدلا من ذلك كنت تبحث عن المشورة بشأن بلوق الضرائب ونتوقع أنسر المهنية في غضون 24 ساعة؟


الولايات المتحدة: قضايا الضرائب فيما يتعلق بموظفي الاتصالات المتنقلة في أوروبا.


اتصالات في الشركة.


بالنسبة للشركات التي تستخدم موظفين متنقلين دوليا، أو تفكر في القيام بذلك، والذين يقدمون) أو قد يقدمون (تعويض حوافز األسهم) على سبيل المثال، خيارات األسهم ووحدات األسهم المقيدة ("رسوس" ، هناك العديد من القضايا الضريبية التي تحتاج إلى النظر فيها من أجل ضمان امتثال صاحب العمل المعني لالتزاماته الضريبية. وحتى داخل الاتحاد الأوروبي، فإن المسائل تختلف من الولاية القضائية إلى الولاية القضائية، مما يجعل ذلك عبئا خاصا على أرباب العمل. یقدم ھذا التعلیق الخطوط العریضة للاعتبارات الضریبیة المطبقة في أربع ولایات رئیسیة في الاتحاد الأوروبي (المملکة المتحدة وفرنسا وإیطالیا وألمانیا) فیما یتعلق بشکل خاص بخیارات الأسھم أو منح الاتحاد السویسراني لمقاییس إم، کتوضیح للقضایا التي یجب علی أصحاب العمل والموظفین يعالج.


المملكة المتحدة.


من المهم تحديد المعاملة الضريبية المناسبة لأن عدم مراعاة الالتزامات الضريبية والضمان الاجتماعي بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى مسؤولية صاحب العمل عن موظفيه. والخصوم الضريبية، فضلا عن فرض عقوبات وفوائد كبيرة. في المملكة المتحدة، يكون صاحب العمل، في معظم الظروف، مسؤولا في المقام الأول عن المحاسبة عن ضريبة الموظف. وقد لوحظ أن إدارة الإيرادات والجمارك ("همرك"، هيئة الضرائب في المملكة المتحدة) أصبحت على وعي متزايد بعدم الامتثال في هذا المجال.


وستعتمد المعاملة الضريبية في المملكة المتحدة لحوافز حقوق الملكية المقدمة لمعدات إدارة الطاقة على عدد من العوامل المختلفة، مثل تاريخ المنح، وطبيعة منح حقوق الملكية الممنوحة، ومكان إقامة ومكان إقامة الموظف والعوامل المتعلقة بالموظف، .


الموظفين القادمة إلى المملكة المتحدة.


بشكل عام، سيتم إعفاء خيارات الأسهم الممنوحة للموظفين خارج المملكة المتحدة من ضريبة المملكة المتحدة عند ممارسة حقوق الملكية بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة، شريطة ألا يكون الموظف على علم بانتقاله إلى المملكة المتحدة في وقت المنح و لم تمنح منحة فيما يتعلق بواجبات المملكة المتحدة. إذا كان الموظف على بينة من انتقاله إلى المملكة المتحدة، أو يتلقى جوائز الأسهم خلال مهمة مؤقتة خارج المملكة المتحدة، ثم، على نطاق واسع، سوف تكون ضريبة المملكة المتحدة مستحقة الدفع على أساس التناسب مع العمل المنجز في المملكة المتحدة خلال الفترة من المنح إلى الحصول على الخيار.


وفيما يتعلق بالمعاملة الضريبية لوحدات رسو وغيرها من جوائز الأسهم المشروطة، الممارسة الحالية همرك هو أن المعاملة الضريبية تعتمد على ما إذا كانت جائزة الأسهم يشكل خيارا لأغراض الضرائب في المملكة المتحدة. عندما يتم التعامل مع منح حقوق الملكية الممنوحة كخيارات، فإن أي ربح يجب أن يخضع للضريبة على أساس تناسبي. عندما ال تشكل منح األسهم الممنوحة خيارات، فإن أي ربح من المرجح أن يخضع للضريبة على نفس األساس كمكافأة نقدية، وفي هذه الحالة قد يكون كامل الربح عرضة للضريبة في المملكة المتحدة، رهنا بتوافر أي تعويضات.


الموظفين مغادرة المملكة المتحدة.


عندما يكون الموظف مقيم في المملكة المتحدة وقت منح الجائزة ولكنه يترك المملكة المتحدة قبل ممارسة الرياضة أو منحها، فإن ضريبة الدخل في المملكة المتحدة ستدفع عند ممارسة الرياضة أو الاستحقاق بغض النظر عما إذا كان الموظف يبقى مقيم في المملكة المتحدة. ومع ذلك، يمكن تخفيض الربح الخاضع لضريبة المملكة المتحدة بموجب قواعد تحويل الأموال (التي يمكن أن تنطبق على الأفراد الذين لا يقيمون في المملكة المتحدة لأغراض ضريبية) أو بموجب معاهدة ضريبة مزدوجة سارية المفعول. (یعني أساس التحویلات أن الدخل الذي یحول إلی المملکة المتحدة یخضع لضرائب المملکة المتحدة علی نطاق واسع).


وكما هو الحال بالنسبة للموظفين القادمين إلى المملكة المتحدة، فإن المعاملة الضريبية لمنح حقوق الملكية المقدمة لأفراد غير مقيمين في المملكة المتحدة (ولكنهم يعملون في المملكة المتحدة وقت منحهم) ستعتمد على ما إذا كانت الجوائز تشكل خيارات لأغراض الضرائب في المملكة المتحدة، فضلا عن وقت ممارسة الرياضة أو الاستحقاق.


تخضع الخیارات التي تمارس حتی نھایة السنة الضریبیة في المملکة المتحدة للمغادرة من المملکة المتحدة للضرائب علی المکاسب التي تتناسب مع العمل المنجز في المملکة المتحدة، في حین أن الخیارات التي تمارس بعد نھایة السنة الضریبیة للمغادرة في المملکة المتحدة عموما إعفاء من ضريبة المملكة المتحدة. بطبيعة الحال، من الناحية العملية، قد يكون من الصعب على صاحب العمل البريطاني ضمان الامتثال لالتزاماته فيما يتعلق بالموظف الذي لم يعد في المملكة المتحدة.


عندما ال تشكل منح األسهم الممنوحة خيارا، فإن أي ربح قد يخضع للضريبة كمكافأة نقدية ويحتمل أن يخضع كامل الربح للضريبة، رهنا بتوفر أي تعويضات.


ومن المهم ملاحظة أن هناك قواعد إضافية تنطبق على تحديد المعاملة الضريبية للمكافآت التي قدمت قبل 6 نيسان / أبريل 2008، عندما تغيرت قواعد الضرائب المتعلقة بالإقامة.


غير المقيمين في المملكة المتحدة الموظفين.


وقد يخضع الموظفون المقيمون في المملكة المتحدة غير المقيمين في المملكة المتحدة للضرائب على أساس التحويلات. ويحق لهؤلاء الأفراد الحصول على إعفاء من ضريبة الدخل في المملكة المتحدة حيث يعزى بعض المكسب من ممارسة أو منح قرار التحكيم إلى خدمات التوظيف التي تتم خارج المملكة المتحدة. يتم تحديد المبلغ الخاضع للضريبة في المملكة المتحدة وفقا لصيغة قانونية وتخضع لشروط مختلفة تعفي على نطاق واسع نسبة من الدخل أو المكاسب التي تتعلق بالوقت الذي يقضيه خارج المملكة المتحدة. وفقا لأساس التحويلات من الضرائب، سيتم فقدان هذا الإعفاء إذا أعيد الدخل من الجائزة إلى المملكة المتحدة، والذي يتضمن استخدام الدخل لدفع ديون المملكة المتحدة. كما تنظر الشركة في أسهم في شركة في المملكة المتحدة ليتم تحويلها عندما ينشأ الدخل من تلك الأسهم على أساس أنها أصول المملكة المتحدة وبالتالي فهي "تستخدم في المملكة المتحدة من قبل ولصالح الموظف".


ورهنا ببلد إقامة الموظف ووجود أي معاهدات ضريبية مزدوجة بين بلد إقامة الموظف والمملكة المتحدة، قد تكون الإغاثة متاحة بموجب معاهدة ضريبية مزدوجة أو بموجب قانون المملكة المتحدة.


وبموجب القواعد المحلية الفرنسية، تعامل المكاسب المتأتية من ممارسة خيارات الأسهم أو منح وحدات رسو كإيرادات عمل. ونتيجة لذلك، فإنها تقع ضمن النطاق الإقليمي للضريبة على الدخل الفرنسي إذا كان المستفيد من المقيمين في الضرائب الفرنسية أو إذا كان المستفيد غير المقيم يؤدي الواجبات المهنية المقابلة في فرنسا.


وتتبع إدارة الضرائب الفرنسية مبادئ منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي في تحديد المصدر الإقليمي لهذه المكاسب في الحالات التي ينقل فيها المستفيد مسكنه الضريبي بين مختلف البلدان. وتندرج المكاسب ضمن نطاق ضريبة الدخل الفرنسية إلى الحد الذي تم فيه أداء الواجبات المهنية للمستفيد في فرنسا خلال الفترة التي يكافأ فيها منح خيارات الأسهم أو وحدات الإغاثة الإقليمية ("الفترة المرجعية").


فترة مرجعية.


خيارات الأسهم. من أجل تحديد جزء من الكسب الذي يقع ضمن نطاق ضريبة الدخل الفرنسية، يجب على أصحاب العمل في معهد إدارة التنفيذ تحديد كل حالة على حدة) 1 (ما إذا كانت المنحة تشكل مكافأة للمستفيد؟ الأداء قبل أو بعد تاريخ المنحة في كل حالة، و (2) فترة العمل ذات الصلة التي يتم مكافأتها.


وترى منطقة التجارة الحرة أن منح خيارات الأسهم تهدف عموما إلى مكافأة الأداء المستقبلي. وبالتالي فإن الفترة المرجعية هي الفترة بين تاريخ منح خيارات الأسهم وتاريخ استحقاقها (أي التاريخ الذي يصبح فيه الحق في ممارسة الخيارات مؤكدا لأن جميع الشروط مستوفاة). على سبيل المثال، حيث لا يمكن ممارسة الخيارات إلا بعد أربع سنوات شريطة أن يظل المستفيد موظفا في ذلك التاريخ، ستكون الفترة المرجعية هي فترة الأربع سنوات بين المنح وتواريخ الاستحقاق.


إذا حدد تحليل كل حالة على حدة أن منح خيار الأسهم هي مكافأة للعمل السابق، فإن اتفاقية التجارة الحرة تعتبر أن الفترة المرجعية تبدأ وتنتهي في تاريخ المنحة، وبالتالي فإن الربح هو مصدر فرنسي لكامل المبلغ إذا فإن الموظف يؤدي واجباته في فرنسا في ذلك الوقت، بصرف النظر عن كونه قد عمل في الخارج في الماضي.


RSUs. بالنسبة إلى وحدات رسو، يجب التمييز بين فترتين:


1. فترة االستحقاق) "االستحواذ" (: يصبح الموظف مالكا لألسهم الحرة بعد فترة استحقاق مدتها سنتان. و.


2. فترة االحتفاظ) يمكن أن يكون للموظف التصرف الكامل في أسهمه الحرة بعد فترة االحتفاظ التي تلي فترة سنتين بعد فترة االستحقاق لمدة سنتين.


من أجل أن تكون وحدات رسوس المؤهلة، على الموظف أن يفي بمتطلبات كلتا الفترتين.


الفترة المرجعية لوحدات رسو هي الفترة بين تاريخ منح وحدة رسو والتاريخ الذي يستحق فيه حق الموظف في الحصول على الأسهم المجانية أخيرا.


وفي الحاالت المعيارية، حيث تصدر األسهم وتنسب بعد سنتين، شريطة أن يظل المستفيد موظفا، فإن الفترة المرجعية هي فترة سنتين بين تاريخ المنحة والمسألة الفعلية وإسناد األسهم. ولا تشمل فترة الإحالة الإجبارية اللاحقة لمدة سنتين في الفترة المرجعية.


على النقيض من ذلك، إذا كانت القضية الفعلية وإسناد الأسهم لا تخضع لأي شرط آخر غير انتهاء فترة السنتين القانونيتين من تاريخ منح وحدة رسو، تعتبر الفترة المرجعية أن تبدأ وتنتهي في تاريخ ويعتبر الكسب مصدرا فرنسيا إذا كان الموظف يؤدي واجباته في فرنسا في ذلك التاريخ، على الرغم من أن الأسهم ستصدر فعلا بعد سنتين فقط (ويجب أن تعقد لمدة سنتين إضافيتين ).


وبما أن المعاملة الضريبية الفرنسية لمكاسب الاقتناء هي نفسها بالنسبة لوحدات الدعم الاجتماعي المؤهلة وغير المؤهلة، فإن الفائدة الرئيسية لوحدات الإغاثة الاجتماعية المؤهلة هي عدم وجود اشتراكات الضمان الاجتماعي المستحقة من صاحب العمل والموظف. إذا تم بيع الأسهم قبل انتهاء فترة الاستحقاق لمدة عامين، فإن ربح الاقتناء يتحمل مساهمات الضمان الاجتماعي من صاحب العمل والموظف، ولكن إذا استوفى الموظف شرط فترة الاستحقاق، فإن ربح الشراء سوف تتحمل رسوم الضمان الاجتماعي بمعدل مخفض.


خصم الضرائب على المكاسب الفرنسية المصدر التي يستمدها دافعو الضرائب غير المقيمين.


وتتحقق مكاسب المصدر الفرنسي التي يحققها دافعو الضرائب غير المقيمين المستمدين من أي نوع من خطط المساهمة في الموظفين، لضريبة الاستقطاع بموجب قانون الضرائب الفرنسي.


وإذا كان الموظف يؤدي واجباته في فرنسا وخارجها على حد سواء خلال تلك الفترة، يعتبر الكسب فرنسي المصدر بما يتناسب مع عدد الأيام التي تم فيها تنفيذ النشاط في فرنسا خلال الفترة المرجعية.


ويعكس معدل الضريبة المقتطعة واألحداث الضريبية ضريبة الدخل على المكاسب ذات الصلة، تبعا لحجم المكسب وفترة االحتفاظ وطبيعة الخيارات ووحدات رسو) سواء كانت مؤهلة أم ال (.


ضريبة الخروج تنطبق على مكاسب رأس المال على الأسهم التي يحتفظ بها الأفراد عند نقل إقامتهم الضريبية خارج فرنسا.


ويخضع الأفراد الذين ينقلون محل إقامتهم الضريبي خارج فرنسا للضريبة ("ضريبة الخروج") على الأرباح الرأسمالية غير المحققة على بعض الأسهم والأوراق المالية. وعلى الرغم من أن ضريبة الخروج تنطبق على جميع الأفراد الذين ينتقلون إلى موطنهم الضريبي خارج فرنسا، فإن الأفراد الذين ينتقلون لأسباب مهنية خارج الاتحاد الأوروبي إلى بلد أبرم معاهدة مع فرنسا ينص على التعاون فيما يتعلق بالإدارة الضريبية ينبغي أن يستفيدوا من وقف الدفع من ضريبة الخروج.


وتعتبر اتفاقية التجارة الحرة أن المكاسب (غير المحققة) الناتجة عن ممارسة خيارات الأسهم أو من منح وحدات رسو تقع خارج نطاق ضريبة الخروج. ومع ذلك، فإن المكاسب غير المحققة من الأسهم المحتفظ بها بعد ممارسة خيارات الأسهم أو منح وحدات رسو ستندرج ضمن نطاق ضريبة الخروج.


وكقاعدة عامة، يعتمد النظام الضريبي الإيطالي للحوافز المتعلقة بالأسهم الممنوحة للموظفين على نوع الجائزة (الخيار، و رسو، والمخزون المقيد، وما إلى ذلك) والشروط (فترة الاستحقاق، والتحويل، وما إلى ذلك) من هذه المكافآت. والواقع أنه في ظل ظروف معينة، تعفى من منح الأسهم في إيطاليا من اشتراكات الضرائب و / أو الضمان الاجتماعي.


بالنسبة إلى أدوات تحرير أسلوب الإدخال (إم)، هناك عدد من العوامل (بما في ذلك الإقامة الضريبية الفردية وتاريخ المنح وتاريخ التمرين وما إلى ذلك) التي يجب على أصحاب العمل مراعاتها لتحديد التزاماتهم المتعلقة بالضرائب والضمان الاجتماعي (على سبيل المثال، فيما يتعلق بالحجز) فيما يتعلق بحوافز الإنصاف.


ويخضع الأفراد المقيمون في الضرائب الإيطالية لضريبة الدخل الشخصي على دخلهم في جميع أنحاء العالم، في حين يخضع المقيمون غير الإيطاليين لضريبة الدخل الشخصي على دخل المصدر الإيطالي فقط. وبموجب قانون الضرائب الإيطالي، يعتبر الفرد مقيما في إيطاليا، لأغراض ضريبة الدخل، كلما سجل أكثر من 183 يوما في السنة الضريبية (1) في السجل المدني الإيطالي للمقيم (2) يقيم في إيطاليا، أو (3) يقيم في إيطاليا (أي مقر إقامته الرئيسي).


وبالنسبة للمقيمين في الضرائب الإيطالية، يجب، من حيث المبدأ، إدراج أي دخل من الوظائف المستلمة، بما في ذلك الدخل من حوافز حقوق الملكية، في دخلهم الخاضع للضريبة عموما. وكما ذكر أعلاه، فإن الأفراد الذين ليسوا مقيمين ضرائب في إيطاليا يخضعون لضريبة الدخل الشخصي على دخلهم من مصادر إيطالية فقط. وعلى وجه الخصوص، يخضع الدخل من العمالة الذي يقوم به المقيمون غير الإيطاليين في إيطاليا للضرائب في إيطاليا.


وقد تؤدي الحالات العابرة للحدود إلى فرض ضرائب مزدوجة محتملة، على الرغم من أن الإغاثة قد تكون متاحة بموجب معاهدة ضريبية مزدوجة. وبموجب الاتفاقية الضريبية النموذجية لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، يكون دخل العمالة خاضعا للضريبة عموما فقط في حالة الإقامة الخاصة بالموظف ما لم يكن الدخل مستمدا من العمل المنجز في حالة المصدر. وحتى في حالة العمل المنجز في الخارج، لا يمكن فرض ضريبة على دخل العمل إلا في دولة الإقامة إذا (1) أنفق الموظف في الدولة المصدر فترة لا تتجاوز 183 يوما في فترة 12 شهرا، يتم دفع المكافأة من قبل (أو نيابة عن) صاحب عمل غير مقيم في الدولة المصدر، و (3) لا تتحمل المكافأة مؤسسة دائمة من شركة صاحب العمل الموجودة في الدولة المصدر.


ولذلك، من الضروري تقييم ما إذا كان الفرد مقيما ضريبيا في إيطاليا على أساس كل حالة على حدة.


وإذا اعتبر الفرد مقيما ضريبيا في إيطاليا، فإن منح حقوق الملكية (حسب نوعه وميزاته) تكون، بصفة عامة، على شكل منحة، خاضعة للضرائب ومساهمات الضمان الاجتماعي في إيطاليا حتى وإن كانت متعلقة بالعمل المنجز في الخارج. وفي حالة فرض ضرائب على دخل العمالة المتأتية من منح حقوق الملكية أيضا في الدولة المصدر، يمكن أن يكون هناك اعتماد ضريبي للضرائب المدفوعة في الدولة المصدر بموجب قانون الضرائب الإيطالي.


إذا لم يعتبر الفرد مقيما ضريبيا في إيطاليا، قد لا تفرض الضرائب في إيطاليا فيما يتعلق بمنح حقوق الملكية الممنوحة فيما يتعلق بالعمل المنجز في إيطاليا، شريطة ألا يكون أي من الشروط المنصوص عليها في الاتفاقية الضريبية النموذجية لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي (المحددة أعلاه).


يكون صاحب العمل الألماني مسؤولا عن ضريبة الموظف على دخل العمل إذا لم يتم خصم الضريبة بشكل صحيح من الراتب وتحويلها إلى مكتب الضرائب المناسب. وبالإضافة إلى ذلك، يجوز أن يكون المدير الإداري للشركة مسؤولا شخصيا عن الضرائب التي كان ينبغي حجبها. ولذلك، من المهم أن يعرف صاحب العمل عن المعاملة الضريبية لجوائز الأسهم بما في ذلك الوقت الذي تستحق فيه الضريبة ذات الصلة.


وستعتمد المعاملة الضريبية الألمانية لمنح الحوافز المتعلقة بالأسهم المقدمة إلى أدوات الإدارة المتكاملة للمعدات على نوع الحوافز والظروف التي تمنح بموجبها.


ووفقا لمصلحة الضرائب الألمانية، فإن منح الأسهم لا تشكل منفعة فعلية إلا إذا كانت قابلة للتحويل أو ممارسة. وبالتالي، فإن منح حقوق الملكية التي لا يمكن تحويلها بحرية ولا يجوز ممارستها لفترة معينة لا تشكل منافع، وبالتالي لا تعتبر إيرادات خاضعة للضريبة.


ويمكن اعتبار منح الأسهم مثل خيارات الأسهم قابلة للتحويل إذا (1) أنها مدرجة في البورصة، أو (2) شروط اتفاق خيار الأسهم تسمح للموظف بنقل الخيارات بحرية. وعادة ما تكون وحدات رسو غير قابلة للتحويل بحرية.


وقد قضت محاكم المالية الألمانية بأن الموظف لا يحصل على إعانة خاضعة للضريبة إلا عندما يكون للمنفعة قيمة اقتصادية للموظف، وهو عادة تاريخ التمرين (في حالة الخيار) أو تاريخ الدفع (في الحالة من وحدة رسو). في هذا التاريخ، يجوز للموظف الحصول على مخزون أو ما يعادلها النقدية. إن منح خيارات الأسهم أو وحدات رسوس أو مكافآت حقوق الملكية المماثلة في حد ذاتها لا يولد منفعة حيث أنه ليس من المؤكد أن يتم منح أو تحويل مكافآت الأسهم إلى نقد.


العاملون والمقيمون في ألمانيا.


كما هو موضح أعلاه، وخيارات الأسهم عموما خاضعة للضريبة في وقت التمرين. وتستند الضريبة إلى مبلغ المنفعة للموظف وتحسب بالرجوع إلى الفرق بين القيمة السوقية للسهم في تاريخ الممارسة وممارسة أو سعر الإضراب. نفس المعاملة تنطبق على وحدات رسو.


وفي حالات کثیرة، تحصل أدوات إم علی جوائز حقوق الملکیة من الوالد الأصلي، وقد لا یعرف صاحب العمل المحلي بالضرورة مقدار خیارات الأسھم التي یحتفظ بھا الموظف أو مبلغ الاستحقاق الخاضع للضرائب علی التمارین. وفي مثل هذه الحالات، يكون الموظف ملزما بإبلاغ صاحب العمل عند ممارسة خيارات الأسهم ومبلغ الاستحقاق الخاضع للضريبة لتمكين صاحب العمل من إجراء الاقتطاعات الضريبية المناسبة للأجور. وإذا لم يمتثل الموظف لالتزامه بتقديم تفاصيل إلى صاحب العمل، لا يجوز تحميل صاحب العمل المسؤولية عن الضرائب التي كان ينبغي حجبها أو يجوز له، في ظروف معينة، أن يطلب رد الأموال من الموظف.


الموظفين مغادرة ألمانيا.


إذا انتقلت إم من ألمانيا إلى بلد آخر بين وقت المنحة وممارسة الجائزة، تدعي ألمانيا الحق في فرض ضريبة على جزء من الاستحقاق الذي يتعلق وقت الموظف كان مقيما في ألمانيا. وقد يؤدي ذلك في ظروف معينة إلى فرض ضرائب مزدوجة أو عدم فرض ضرائب على الإطلاق، على الرغم من أن فرض ضرائب على الحقوق فيما يتعلق بالمنفعة يحتمل أن تحكمه معاهدة ضريبية مزدوجة سارية.


الموظفون القادمون إلى ألمانيا.


وتنطبق نفس المبادئ إذا انتقلت إم التي تحمل منح حقوق الملكية إلى ألمانيا وتمارسها عند الإقامة في ألمانيا. ومرة أخرى، ستطالب مصلحة الضرائب الألمانية بجزء من الاستحقاق. ومع ذلك، فإن الجزء غير الخاضعة للضريبة من الفوائد التي يتلقاها الموظف سيتم تضمينها في حساب معدل الضريبة الفردية الشخصية المطبقة.


الكلمة النهائية للإنذار.


وغني عن القول تقريبا أن الطبيعة المعقدة للقواعد الضريبية المتعلقة بمقاييس إم في مختلف الولايات القضائية في الاتحاد الأوروبي تعني أنه من الأهمية بمكان تحليل الحقائق والظروف لكل حالة لتحديد المعاملة الضريبية الصحيحة والحالية. ولا ينبغي التقليل من شأن عواقب عدم القيام بذلك على نحو سليم.


يهدف محتوى هذه المقالة إلى تقديم دليل عام للموضوع. ينصح بأخذ استشارة الاخصائيين في مثل ظروفك.


لطباعة هذه المقالة، كل ما تحتاجه هو أن تكون مسجلة على موندق.


انقر لتسجيل الدخول كمستخدم موجود أو تسجيل حتى تتمكن من طباعة هذه المقالة.


خيارات الأسهم الخالية من الضرائب على الطريق لتعزيز الشركات الناشئة الايرلندية.


1 الوزير مايكل نونان. صور: كريس بيلو / فنيل التصوير.


وتنظر إدارة المالية في إمكانية الأخذ بنظام خيارات للأسهم ذات المزايا الضريبية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.


وقال ان هذه الخطوة قد تساعد الشركات المحلية على الاحتفاظ بالموظفين الرئيسيين.


وأطلقت الإدارة مشاورة عامة أمس سعت إلى الحصول على آراء بشأن خطط الأسهم المعتمدة "الإيرادات" الحالية، والمعاملة الضريبية للمكافآت الأخرى في شكل أسهم.


وقال وزير المالية، مايكل نونان، إن تحرك خيارات الأسهم يمكن أن يعزز العمالة والنمو الاقتصادي.


وقال السيد نونان: "أظهرت الأبحاث الدولية أنه عندما يشارك الموظفون في أرباح الشركة، يمكن أن يكون ذلك فعالا في تعزيز الشراكة وزيادة القدرة التنافسية ومساعدة الشركات على اجتذاب الموظفين والاحتفاظ بهم في سوق عمل دولية تنافسية".


"ومن ثم يمكن أن يدعم ذلك العمالة والنمو الاقتصادي، وقد حان الوقت الآن لمراجعة المعاملة الضريبية للمكافآت القائمة على الأسهم، بما في ذلك النظر فيما إذا كان الدعم الحالي يمكن استهدافه بمزيد من الفعالية". وقد ذكر تقرير سابق للميزانية من إدارة الوظائف في العام الماضي أنه في حين أن لدى أيرلندا تدابير حصة ضريبية عامة، إلا أن هناك حافزا ضئيلا للموظفين للحصول على خيارات الأسهم على النقد.


وقال التقرير ان "العائق الحاسم هو ضريبة الدخل و أوسك و برسي التي يتم تشغيلها حاليا على ممارسة خيار الأسهم التي يجب على الموظف دفع مباشرة إلى الإيرادات مع 30 يوما".


"ال تنشأ أي أرباح نقدية مباشرة من ممارسة خيار األسهم، وليس لدى الموظفين العاملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي ليست أسهمها مدرجة في البورصة، وحيث ال يوجد سوق متاحة بسهولة، خيار بيع جزء كاف من أسهمهم إلى generate the cash to pay the tax like their peers in listed companies."


The Department said the SME employee must find the cash for the tax payment from his or her own resources, unless the SME has sufficient internal funds for a share buyback.


"This places SMEs. and scaling companies at a competitive disadvantage when seeking to attract the talent to grow the business, to increase jobs and increase exports."


The Department of Jobs unsuccessfully called for the introduction in Budget 2018 of an SME tax advantaged share options scheme designed to enable smaller and fast growth companies to recruit and retain key employees.


The Department of Finance said it is now looking at the issue because the Programme for a Partnership Government includes a commitment to explore an SME share reward scheme.


As part of its analysis of the submissions made, the Department will examine the tax treatment of share-based remuneration.


It will take into account the net Exchequer benefit, potential impact on economic growth and employment, compliance with EU State Aid rules and the overall position of the public finances. The closing date for the submissions is the start of July.


خطة سكايب لمخزون الموظفين من سكايب: هنا السبب في ذلك.


بعد 50 يوما من الهجمات، هاكر مجموعة لولزسيك يدعو ذلك الإقلاع.


يتم انتقاد سكايب لإنهاء الموظفين مباشرة قبل إغلاق عملية الاستحواذ على ميكروسوفت، ويفترض الناس أنهم يفعلون ذلك للحفاظ على قيمة هؤلاء الموظفين خيارات الأسهم. وتتجاوب استجابة سكايب مع القول بأن الموظفين قد أطلقوا لأنهم لم يكونوا موظفين جيدين، وأن قيمة الأسهم لا تذكر ولا تؤثر على عملية صنع القرار.


حسنا. ولكن الأمر يزداد سوءا.


الموظفين ليسوا قادرين حتى على الحفاظ على الجزء المكتسب من خيارات الأسهم الخاصة بهم. إن الغالبية العظمى من خيارات األسهم الممنوحة للشركات الناشئة لها فترة استحقاق، وعادة ما تكون أربع سنوات، مع تخصيص أجزاء من تلك الخيارات خالل تلك الفترة األربعة) أو أيا كانت (. إذا تم منح الخيارات يمكنك ممارسة لهم، ودفع ثمن الأسهم وتملك هذا المخزون. على الأقل هذه هي الطريقة التي تم بها الأمور على مدى عقود.


فعلت سكايب الأشياء بشكل مختلف. مع خيارات الأسهم سكايب الشركة لديها الحق في ليس فقط إنهاء الخيارات غير المستثمرة، ولكن أيضا تلك المكتسبة. وأي خيارات مكتسبة تم ممارستها (بمعنى أنك تدفع نقدا لهم) والتي تحولت إلى أسهم فعلية يمكن ببساطة أن تستردها الشركة بالسعر الذي دفعته، بغض النظر عن قيمتها الحالية.


وفيما يلي اللغة ذات الصلة في اتفاقية منحة خيار الأسهم. ويشير إلى اتفاق شراكة الإدارة التي ليست علنية وليس من الواضح إذا كان الموظفين من أي وقت مضى أن نرى ذلك (تخميني ليس):


إذا كان من الواجب إعادة شراء الأسهم العادية التي تصدر لهذا المشارك، وفقا لممارسة الخيار أو إسناد إلى هذا المشارك، وفقا لأي جزء من الخيار الذي يعهد إليه بعد ذلك، فيما يتعلق بإنهاء عمل المشترك، يجب أن يكون مطلوبا من ممارسة خياره المكتسب وأي أسهم عادية صادرة فيما يتعلق بهذه الممارسة تخضع لإعادة الشراء والأحكام الأخرى في اتفاقية الشراكة الإدارية.


وهنا الرسالة التي تلقىها الموظف عند إنهائه:


إن شبكة سي إن إن تدعو اللغة "غير مفهومة عمدا". وتوافق رويترز، مضيفا أن سكايب "شريرة".


إليك ما يجري.


هذه ليست المرة الأولى التي رأيت خطة خيار الأسهم مثل هذا. أنا فعلا عملت لشركة مرة واحدة التي تستخدم نفس الآلية. لقد حفرت الشرط من هذا الاتفاق، الذي احتفظ به لأنه كان جريئا جدا. وهنا البند ذات الصلة - يقول الكثير من نفس وثائق سكايب ولكن بلغة أكثر قليلا مفهومة:


في حالة إنهاء اشتراك الموظف أو المشارك التنفيذي أو أحد المشاركين الاستشاريين في العمل أو مدة الخدمة أو الاتفاق الاستشاري لأي سبب من الأسباب، يقدم هذا الخيار فورا إلى الشركة بيع جميع الأسهم المشتركة المملوكة من قبل الشركة (أوبتيوني) التي تم إصدارها أو قد تصدر للمختار عند ممارسة الخيارات بسعر يعادل سعر ممارسة هذه الأسهم العادية. وسيكون هذا العرض غير قابل للإلغاء حتى اليوم الذي يبلغ 120 يوما من تاريخ الإنهاء. يكون للشركة خيار) وليس التزام (بشراء هذه األسهم العادية. إذا قبلت الشركة عرض بيع األسهم العادية من قبل الشركة، فإن الشركة ستقوم بشراء هذه األسهم العادية مقابل مقابل نقدي.


حتى الآن تلك الشركة التي عملت منذ فترة طويلة كانت المثال الوحيد لهذا النوع من الحكم الاسترداد التي كنت قد سمعت من أي وقت مضى. والسبب في أن الشركة أضافت أن هذا الشرط هو أنهم لا يريدون أي مساهمين خارجيين، بمن فيهم الموظفون السابقون. If there was a liquidity event, fine, employees got the stock upside. ولكن إذا تركوا أو تم إطلاقهم قبل حدث سيولة، لم يحصلوا على شيء.


ولا يوجد سوى سببان حقيقيان للقيام بذلك. الأول هو أن الشركة تتوقع فترة طويلة من كونها خاصة ولا تريد التعامل مع المساهمين الخارجيين. والثاني هو أنهم لا يريدون التخلي عن الكثير من الأسهم في خيارات الأسهم. وبما أنهم يستطيعون استعادة خيارات أي شخص يغادر، يمكنهم إعطاء العدالة بحرية أكبر للموظفين القادمين على متن الطائرة.


هناك مقايضة، بطبيعة الحال. إذا كان الموظفون يفهمون ما يوقعون عليه، فسيحتاجون إلى المزيد من التعويضات للعمل هناك - أي راتب نقدي أعلى أو خيارات إضافية للطن. لأنهم يعرفون احتمال دفع تعويضات صغيرة جدا.


إذا، على سبيل المثال، تم تنظيم خطة خيار الفيسبوك بهذه الطريقة. كل الرجال الأوائل الذين تركوا وأسسوا شركات مثل كورا وأسانا لن يكونوا قد حققوا أي أموال على الإطلاق (المليارات من الدولارات من حيث القيمة ستتدفق مرة أخرى إلى الفيسبوك). لم يكن العديد من الملياردير شون باركر، الذي كان رئيسا للفيسبوك لفترة من الوقت، مليارات الدولارات. أو أي نوع آخر من الملياردير.


حقيقة أن سكايب اعتمدت هذه الخطة في المقام الأول ليست في حد ذاتها "الشر". لكنها فعلت أمرين خاطئين من ما يمكنني أن أقول.


أولا يبدو أن الموظفين لم يكن لديهم فكرة عما كانوا التوقيع وربما كانوا يتوقعون أن يكون خيار نوع الأسهم العادية صفقة أن الجميع في وادي السليكون فعلت على مدى عقود. إذا لم تكن سكايب واضحة وضوح الشمس معهم، وشرحت في اللغة البشرية العادية التي فهمها، ثم تضلل هؤلاء الموظفين عمدا. كان سكايب حافزا لجعل الأمور غير واضحة، لأن الموظفين سوف يطلبون المزيد من التعويض إذا فهموا. حقيقة أن الموظفين مندهشون جدا من أن هذا يحدث يشير إلى أنهم لم يفهموا الاتفاق. هذا هو ما يدعو المحامين الاحتيال.


الشيء الثاني الذي فعلته سكايب هو عدم التنازل عن هذا الشرط مع الاستحواذ الذي يلوح في الأفق. The company can deny all day long that they fired these employees for cause, not to save a few dollars on stock options. ولكن المظهر هو العكس تماما.


يجب على هؤلاء الموظفين ببساطة تعيين محام لمقاضاة سكايب. هناك مطالبة غش صالحة استنادا إلى ما أراه، و "الغلاف الجوي" (كيف يصف المحاميون الحقائق غير ذات الصلة قانونا حول القصة التي يمكن مع ذلك التأثير على القاضي وهيئة المحلفين) رهيبة لسكايب. كما يجب على سكايب إنهاء هذه الصفقة. تخميني هم أنهم مجرد تسوية فورا ودفع على جزء من خيارات الأسهم.


الحصول على استعداد لمزيد من هذا.


أراهن أن عشرات من المحامين وأصحاب رؤوس الأموال والمديرين التنفيذيين، والآن أنهم على بينة من هذا، يفكرون "همم، وليس فكرة سيئة. وعلينا أن نفعل ذلك ". وطالما كانت واضحة وضوح الشمس في اتصالاتها مع الموظفين الجدد أن خيارات الأسهم هذه، والتي هي بالفعل لقطة طويلة، من المرجح أن تكون لا قيمة لها، وربما هم في الواضح من الناحية القانونية. ثم الأمر متروك للموظفين لاتخاذ موقف. أم لا.

No comments:

Post a Comment