Friday 2 March 2018

تكلفة تبادل العملات الأجنبية


أساسيات مقايضات العملات.


في سوق الفوركس، مبادلة العملات الأجنبية هي جزءين أو & # 8220؛ اثنين أرجل & # 8221؛ العملة المستخدمة للتحويل أو & # 8220؛ مبادلة & # 8221؛ وهو تاريخ القيمة لموقف صرف العملات الأجنبية إلى تاريخ آخر، وغالبا ما يكون أكثر في المستقبل. اقرأ شرحا مباشرا لمقايضة العملات.


أيضا، مصطلح & # 8220؛ الفوركس مبادلة & # 8221؛ يمكن الرجوع إلى مبلغ النقاط أو & # 8220؛ نقاط المبادلة & # 8221؛ أن يضيف التجار أو يطرحون من سعر الصرف المبدئي لسعر الصرف، وغالبا ما يكون سعر الصرف الفوري، للحصول على سعر الصرف الآجل عند تسعير معاملة تبادل العملات الأجنبية.


كيفية عمل معاملات مقايضة الفوركس.


في المرحلة الأولى من معاملة مقايضة العملات الأجنبية، يتم شراء أو بيع كمية معينة من العملة مقابل عملة أخرى بسعر متفق عليه في تاريخ أولي. وغالبا ما يطلق على هذا التاريخ القريب حيث أنه عادة ما يكون أول تاريخ للوصول إلى التاريخ الحالي.


في المرحلة الثانية، يتم بيع نفس الكمية من العملة في وقت واحد أو شراؤها مقابل العملة الأخرى بمعدل ثاني متفق عليه في تاريخ آخر للقيمة، وغالبا ما يسمى تاريخ بعيد.


إن صفقة مقايضة الفوركس هذه تؤدي بشكل فعال إلى عدم التعرض (أو القليل جدا) إلى السعر الفوري السائد، على الرغم من أن المحطة الأولى تفتح مخاطر السوق الفورية، فإن المحطة الثانية من المقايضة تغلقها فورا.


فوريكس سواب بوينتس وتكلفة حملها.


يتم تحديد قيمة مقايضة النقد الاجنبى الى تاريخ قيمة معين رياضيا من التكلفة الاجمالية المتكبدة عند تقديم عملة واحدة واقتراض عملة أخرى خلال الفترة الزمنية الممتدة من تاريخ البقعة وحتى تاريخ القيمة.


وهذا ما يسمى أحيانا & # 8220؛ تكلفة حمل & # 8221؛ أو ببساطة & # 8220؛ حمل & # 8221؛ وسوف يتم تحويلها إلى نقاط العملة من أجل إضافتها أو طرحها من السعر الفوري.


وميكن حتميل هذه احلملة من عدد اأيام من بقعة حتى تاريخ ا لإسدار، اإسافة اإىل اأسعار الفائدة على الودائع بني البنوك السائدة للعملتني حتى تاريخ القيمة ا لأمامية.


وبصفة عامة، فإن حمل يكون إيجابيا للطرف الذي يبيع العملة أعلى سعر الفائدة إلى الأمام والسلبية للحزب الذي يشتري العملة سعر الفائدة العالي إلى الأمام.


لماذا يتم استخدام مقايضات الفوركس.


وكثيرا ما تستخدم مقايضة الصرف الأجنبي عندما يحتاج المتداول أو الحاجز إلى تحويل موقف الفوركس المفتوح الحالي إلى تاريخ مستقبلي لتجنب أو تأخير التسليم المطلوب على العقد. ومع ذلك، يمكن أيضا استخدام تبادل العملات الأجنبية لجعل موعد التسليم أقرب.


وكمثال على ذلك، غالبا ما يقوم تجار الفوركس بتنفيذ & # 8221؛ & # 8220؛ رولوفرز & # 8221؛ المزيد من الناحية الفنية المعروفة باسم مقايضات توم / التالية، لتمديد تاريخ قيمة ما كان سابقا موضع بقعة دخلت قبل يوم واحد من تاريخ القيمة الحالية . بعض الوسطاء الفوركس التجزئة (أعلى قائمة وسطاء موثوق) حتى أداء هذه رولوفرز تلقائيا لعملائها على وظائف مفتوحة بعد 05:00 إست.


ومن ناحية أخرى، قد ترغب شركة ما في استخدام مقايضة النقد الأجنبي لأغراض التحوط إذا وجدت أن التدفقات النقدية المتوقعة بالعملات، التي كانت محمية بالفعل بعقد صريح آجل، ستتأخر فعليا لمدة شهر إضافي واحد.


وفي هذه الحالة، يمكنهم ببساطة تحويل عقودهم الفورية الآجلة للتحوط من شهر واحد. وسيقومون بذلك من خلال الموافقة على مبادلة العملات الأجنبية التي أغلقوا فيها العقد الحالي القريب، ثم فتحوا موعدا جديدا للتاريخ المطلوب بعد شهر واحد.


بيان المخاطر: تداول العملات الأجنبية على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. هناك احتمال أن تفقد أكثر من الإيداع الأولي. درجة عالية من الرافعة المالية يمكن أن تعمل ضدك وكذلك بالنسبة لك.


أسعار المبادلة | تمرير الفوركس.


مبادلة (الفوركس التمديد) هو تهمة أو مصلحة لعقد صفقات التداول بين عشية وضحاها إلى يوم تداول الفوركس المقبل.


رسوم الوسيط أو تدفع مبلغ معين من العمولة اعتمادا على الفرق في سعر الفائدة بين العملتين المتورطين في الصفقة، على اتجاهها وحجمها.


أسعار المبادلة: كيف يعمل التمديد.


وتظهر عمليات المبادلة في "أعلى" لسوق العملات الموجودة في سوق ما بين البنوك، ثم تنخفض في جميع مستويات تسلسلها الهرمي.


عند إبرام صفقة لشراء / بيع عملة، يتعهد الطرفان بدفع مبالغ نهائية في اليوم، تسمى تاريخ القيمة. في السوق الفورية يتم تسوية في غضون يومين عمل بعد هذه الصفقة. وهكذا، على سبيل المثال إذا تم فتح موقف يوم الاثنين، يتم تسوية في موعد لا يتجاوز يوم الأربعاء.


إذا كان الموقف لا يزال مفتوحا ويتم ترحيله إلى اليوم التالي، من حيث التسويات المتبادلة، فهذا يعني أن يتم نقل تاريخ القيمة إلى يوم قبل. ويقيد ويقابل حجم العملات المقابلة في المعاملات في السوق فيما بين المصارف بأسعار الفائدة الحالية على الودائع والائتمان.


يتم تحويل المكاسب من الإقراض وتكاليف الاقتراض إلى العميل:


- يتم إما إعادة فتح الموقف تلقائيا في جديد، تعديل لمقايضة والسعر وتاريخ قيمة جديدة - أو ترك الموقف مع السعر السابق، ولكن يقيد المبادلة إلى أو خصمها من حساب العميل.


وتعتمد تكلفة الترحيل، أو بمزيد من الدقة على حجمها وتوقيعها، على الفرق في أسعار الفائدة بين عملتي المعاملة. عادة، تختلف معدلات الإيداع والائتمان على نفس العملة (سعر الفائدة عادة أعلى). هذا هو السبب في أن تكاليف تدوير المراكز الطويلة والقصيرة على زوج العملة نفسه مختلفة.


عندما يكون التمديد مفيد للتاجر؟


من وجهة نظر العميل، وارتفاع معدل العملة التي تم شراؤها وانخفاض سعر العملة التي تباع، وأكثر فائدة سيكون التمديد الموقف. يتم إضافة معدل المبادلة إلى حساب العميل في حال كان معدل الفائدة المطبق للعملة المشتراة أعلى من المعدل المطبق للعملة المباعة. بدلا من ذلك، يتم خصم معدل المبادلة من حساب العميل.


ما ينبغي أخذه في الاعتبار.


من الواضح أن شروط المبادلة التي تقدمها الشركات المختلفة قد تختلف بشكل كبير: تكلفة تمرير الموقف على نفس أداة التداول في بعض الأحيان مختلفة تماما. والسؤال هو إلى أي مدى أبعدت الشركة عن المعدلات الحالية للسوق بين البنوك في حساب المبادلة.


وبما أن الموقف يتم تداوله قبل يوم واحد، وهذه هي أسعار الليلة الماضية، والتي تعكس الوضع الحالي في السوق النقدية وتوفير ظروف المبادلة الأكثر ملاءمة للعميل. ومع ذلك، إذا كانت الشركة بعيدة عن المستويات العليا من التسلسل الهرمي للسوق، وتكلفة التمديد يزداد سوءا للعملاء فقط لأن كل مستوى جديد من التسلسل الهرمي يضيف إلى التمديد يكلف مصلحتها الخاصة؛ وهذا هو السبب في أسعار صرف الفوركس الحقيقية قد تختلف بشكل كبير عن أسعار الفائدة بين البنوك.


الشركات الأخرى، وتوفير خدمات التداول، وغالبا ما تحدد مصلحتهم كنسبة ثابتة عند حساب المبادلات، وبالتالي تدهور الظروف للعميل. كما أن مبلغ هذه "العمولة" الإضافية في شركات مختلفة قد يختلف أيضا اختلافا كبيرا.


عند دراسة شروط عمليات المبادلة، فإنه من الجدير أيضا أن تولي اهتماما للفرق بين مقايضة للمراكز طويلة وقصيرة. وكلما زاد الفرق، تضاف الفائدة في حساب الشركة، لأن الفرق بين الودائع بين ليلة وضحاها ومعدلات الائتمان عادة ما يكون منخفضا في السوق ما بين البنوك، وخاصة بالنسبة للعملات السائلة.


عندما تكون أسعار المبادلة مهمة.


يتم تنفيذ عملية المبادلة مرة واحدة في اليوم، وبالتالي فإن شروط التمديد هي ذات أهمية خاصة بالنسبة لأولئك الذين يشغلون مناصب مفتوحة لفترة طويلة من الزمن، مع التركيز ليس على تقلبات الأسعار خلال اليوم، ولكن على الحركات أكثر استمرارا، للعملاء الذين يفتحون المواقف الاستراتيجية والتجارة على هذا الاتجاه على أساس التغيرات الأساسية في السوق.


وبالإضافة إلى ذلك، شروط المبادلة مواتية لها أهمية حيوية للعملاء باستخدام استراتيجيات كاري التجارة. وتستند هذه الاستراتيجيات على وجه التحديد إلى الفرق في أسعار الفائدة بين العملات، مع الاقتراض بعملة ذات معدل أقل، والإيداع بعملة ذات معدل أعلى.


مثال آخر على "إنتيربانك" أهمية المبادلة للعميل هو حالة التحوط وضع القفل. تخيلوا أن العميل قد فتح موقعا متوقعا حركة معينة في السوق، لكنه لم يبدأ بعد. قد يرغب العميل في التحوط من الموقف من خلال فتح مقابل واحد (دون إغلاق المركز الأول). ومن ثم، فإن الانخفاض المنخفض بين المعدلات، الذي تضمنه "المبادلة بين البنوك"، سيقلل من تكلفة الاحتفاظ بهذه الوظائف.


من 500+ الصكوك اختيار أي كنت تفضل ذلك.


اكتشف فوائد تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات مع إفك ماركيتس.


العملات المؤشرات الأسهم السلع الصكوك المركبة الشخصية (يسي)


سوبر ضيق ينتشر ثابتة التنفيذ الفوري.


إنشاء وتجارة الأدوات الخاصة اختر الأدوات الاصطناعية الجاهزة من مكتبة يسي.


نيترادكس - منصة متقدمة الخاصة شعبية MT4، МТ5 و ويبترمينال.


الدعم عبر الإنترنت المؤهل في 18 لغة 24 ساعة في اليوم.


الترخيص والتصريح والتنظيم:


© إفماركيتس. كورب. 2006-2018 إفك ماركيتس هي وسيط رائد في الأسواق المالية العالمية التي تقدم خدمات تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت، فضلا عن العقود المستقبلية والعقود والأسهم والسلع مقابل الفروقات. وتعمل الشركة بشكل مطرد منذ عام 2006 لخدمة عملائها في 18 لغة من 60 بلدا في جميع أنحاء العالم، بما يتفق تماما مع المعايير الدولية لخدمات الوساطة.


تحذير المخاطر: تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات في السوق خارج البورصة ينطوي على مخاطر وخسائر كبيرة يمكن أن تتجاوز الاستثمار الخاص.


آي إف سي ماركيتس. كورب. تأسست في جزر فيرجن البريطانية بموجب رقم التسجيل 669838 وهي مرخصة من قبل لجنة الخدمات المالية لجزر فيرجن البريطانية (بفي فسك) للقيام بأعمال الاستثمار، شهادة رقم سيبا / L / 14/1073.


لا تقدم إفك ماركيتس خدمات لسكان الولايات المتحدة واليابان.


تحذير المخاطر: العقود مقابل الفروقات هي منتجات رافعة ويمكن أن يؤدي إلى فقدان كل رأس المال المستثمر. يرجى النظر في إشعار الإفصاح عن المخاطر.


ماذا يحدث عندما أغادر مراكز الفوركس المفتوحة بين عشية وضحاها؟


في الفوركس، عند الاحتفاظ بموقف مفتوح من خلال نهاية يوم التداول، سيتم إما دفع أو فرض فائدة على هذا الموقف، اعتمادا على معدلات الفائدة الأساسية للعملتين في الزوج. في الأمثلة أدناه، سوف نعرض لك كيفية حساب المبلغ الذي سيتم قيده أو تحميله، مع الأخذ في الاعتبار فقط أسعار الفائدة وعمولة الوسيط، ولكن في الواقع، "التخزين" لعقد موقف بين عشية وضحاها قد تعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل:


أسعار الفائدة الحالية في البلدين حركة سعر زوج العملات سلوك السوق إلى الأمام توقعات تاجر نقاط مبادلة من الطرف المقابل وسيط.


وهنا ما نعنيه عندما نقول التخزين يعتمد على أسعار الفائدة:


لنفترض أن سعر الفائدة للبنك المركزي الأوروبي (إكب) هو 4.25٪، وفائدة بنك الاحتياطي الفدرالي (الولايات المتحدة) سعر الفائدة 3.5٪. يمكنك فتح موقف قصير (بيع) على اليورو مقابل الدولار الأميركي ل 1 لوت. هنا، كنت أساسا بيع 100،000 يورو، الاقتراض بمعدل 4.25٪. في بيع اليورو مقابل الدولار الأميركي، كنت شراء الدولار الأمريكي، والتي تكسب الفائدة بمعدل 3.5٪. عندما يكون سعر الفائدة في البلد الذي تشتريه العملة هو أكثر من سعر الفائدة في البلد الذي تبيع فيه عملته، ستتم إضافة التخزين إلى حساب التداول الخاص بك (وهذا قد لا يكون دائما صحيحا، حيث غالبا ما يتقاضى الوسيط رسوما أو الترميز لمقايضات بين عشية وضحاها). إذا كان سعر الفائدة أعلى في البلد الذي تقوم ببيع عملته، كما هو الحال في هذا المثال (4.25> 3.5)، سيتم خصم السعة التخزينية من حسابك.


الآن دعنا نقول أن الوسيط يتقاضى 0.25٪ إضافية للمقايضة. أضف هذا إلى الفرق بنسبة 0.75٪ في أسعار الفائدة وتحصل على 1.00٪. بالنسبة للموقف الموصوف أعلاه، سوف تكون السعة التخزينية التي ستحملها مطابقة لتكلفة 1.00٪.


حساب مبادلة على موقف قصير: نحن هنا شراء الدولار الأمريكي وبيع اليورو. نظرا لأن سعر الفائدة الذي نقوم ببيعه (ور: 4.25٪) أعلى من سعر العملة التي نشتريها (أوسد: 3.5٪)، سنضيف الترميز في الصيغة:


سواب = (كونتراكت × (إنتيريستراتديفيرنتيال + ماركوب) / 100) × Рrice / دايسبيرار.


العقد: 100،000 يورو (1 لوت) سعر الفائدة: يوروس - 1.3500 إنتيرستراتديفرنتيال: 0.75٪ (الفرق بين أسعار الفائدة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية) ماركوب: 0.25٪ (عمولة الوسيط) دايسبيير: 365 (عدد الأيام في السنة)


عندما يتم ترحيل موقفك القصير على اليورو مقابل الدولار الأميركي إلى اليوم التالي، سيتم خصم 3.70 دولار أمريكي من حساب التداول الخاص بك للتخزين.


حساب مبادلة على موقف طويل: عندما نشتري يوروس، نحن نشتري ور وبيع الدولار. ونظرا لأن سعر الفائدة الذي نشتريه (ور: 4.25٪) أعلى من سعر العملة التي نبيعها (3.5٪ من دولارات الولايات المتحدة)، سنطرح الترميز في الصيغة:


سواب = (كونتراكت × (إنتيريستراتديفيرنتيال - ماركوب) / 100) × Рrice / دايسبيرار.


عندما يتم ترحيل موقفك الطويل على اليورو مقابل الدولار الأميركي إلى اليوم التالي، سيتم إضافة 1.85 دولار أمريكي إلى حساب التداول الخاص بك.


يرجى ملاحظة: عندما يكون الفرق بين أسعار الفائدة أصغر من عمولة الوسيط، سيتم محاسبتك على التخزين لكل من أوامر الشراء والشراء.


حساب مبادلة لعقود الفروقات مؤشر الأسهم: في مثالنا، وسوف نقوم بحساب المبادلة للحفاظ على موقف قصيرة مفتوحة بين عشية وضحاها على مؤشر ASX200.


سواب = ((إنتيريستراتديفيرنتيال / 100) / 360) × كلوزبريس × الكثير × لوتزيزي، حيث:


- يتم عرض مقايضات الصفقات القصيرة والطويلة بشكل منفصل في مواصفات العقد على موقعنا) كلوزبريس - 5815.5 (سعر إغلاق الطلب) الكثير - 10 (حجم الطلب) لوتسيزي - 0.5 (حجم 1 لوت كما هو مبين في مواصفات العقد)


سواب شورت = -3 / 100/360 × 5815.5 × 0.5 × 10 = -2.42 دولار أسترالي.


ويمكن حساب معدل المبادلة للمعادن بنفس الطريقة التي يتم بها حساب أزواج العملات.


يمكنك العثور على نقاط مبادلة لدينا لأدوات التداول المختلفة في مواصفات العقد لدينا (مبادلة قصيرة ومبادلة طويلة). يمكنك أيضا حساب رسوم مبادلة لمراكز طويلة وقصيرة مع شركائنا "حاسبة التاجر".


في سوق الفوركس، عندما يتم عقد موقف مفتوح بين عشية وضحاها من الأربعاء إلى الخميس، وتضاعف التخزين ثلاثة أضعاف. ويرجع ذلك إلى أن المقايضة تنطوي على إعادة تاريخ القيمة لعقد العقود الآجلة. في حالة فتح يوم الأربعاء، يكون تاريخ القيمة يوم الجمعة. عندما يتم الاحتفاظ موقف مفتوح بين عشية وضحاها من الأربعاء إلى الخميس، سيتم نقل تاريخ القيمة إلى الأمام 3 أيام، إلى يوم الاثنين (تخطي خلال عطلة نهاية الأسبوع). يتم مضاعفة السعة التخزينية ثلاثة أضعاف لأنك تدفع لك أو تحمل فائدة لمدة 3 أيام بدلا من واحد فقط. يتضاعف التخزين ثلاث مرات للمواقف التي تبقى مفتوحة من الجمعة إلى الاثنين.


ومع ذلك، لا يتم فرض رسوم على التخزين أو قيده، بالنسبة للمراكز على العقود مقابل الفروقات على العقود الآجلة للسلع.


أسعار المبادلة قابلة للتغيير. يتم تحديث أسعار المبادلة في "مواصفات العقود" يوميا في الساعة 21:00 بتوقيت شرق أوروبا.


هل وجدت المعلومات التي كنت تبحث عنها؟


المزيد من الأسئلة الشائعة حول شروط التداول:


هل لديك اسئلة ؟


دعوة واحدة من لدينا.


دردشة حية مع مستشار على الانترنت.


انتباه.


ألباري رعايتها سلامة وأمن الأموال جهات الاتصال الإعلامية ألباري إنفورمرز خريطة الموقع.


ألباري المحدودة، سيدار هيل كريست، فيلا، كينغستون VC0100، سانت فنسنت وجزر غرينادين، جزر الهند الغربية، أدرجت تحت رقم مسجل 20389 إبك 2018 من قبل مسجل الشركات التجارية الدولية، مسجلة من قبل هيئة الخدمات المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين. ألباري ليميتد، 60 ساحة السوق، مدينة بليز، بليز، أدرجت تحت رقم مسجل 137،509، أذن به لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز، رقم الترخيص إفسك / 60/301 / تيسي / 17. ألباري ريزارتش & أناليسيس ليميتد، 17 إنسين هاوس، أدميرال واي، كاناري وارف، لندن، المملكة المتحدة، E14 9XQ (البحوث المالية والتحليل ل ألباري كومبانيز).


ألباري هو عضو في اللجنة المالية، وهي منظمة دولية تعمل في حل النزاعات داخل صناعة الخدمات المالية في سوق الفوركس.


تنويه المخاطر: قبل التداول، يجب عليك التأكد من أنك تفهم تماما المخاطر التي ينطوي عليها التداول بالرافعة ولديها الخبرة المطلوبة.


مبادلة حاسبة.


سعر المقايضة هو معدل فائدة متغيرة، حيث تقوم شم بخصم أو خصم من حسابات العملاء عندما يكون المركز مفتوحا بين عشية وضحاها. يتم خصم أو خصم مبلغ المقايضة مرة واحدة لكل يوم من أيام الأسبوع عندما يتم ترحيل المركز، باستثناء يوم الأربعاء، عندما يتم قيده أو خصمه 3 مرات (أي 7 مقايضات في 5 أيام تداول).


باستخدام حاسبة مبادلة لدينا يمكنك حساب الفرق سعر الفائدة بين عملتين من زوج العملات على المراكز المفتوحة.


أدخل العملة الأساسية لحسابك، وحدد زوج العملات، وأدخل نوع الحساب وحجم التداول في الكثير والرافعة المالية.


كيف تعمل:


سعر المقايضة هو معدل فائدة متغيرة، حيث تقوم شم بخصم أو خصم من حسابات العملاء عندما يكون المركز مفتوحا بين عشية وضحاها. يتم خصم أو خصم مبلغ المقايضة مرة واحدة لكل يوم من أيام الأسبوع عندما يتم ترحيل المركز، باستثناء يوم الأربعاء، عندما يتم قيده أو خصمه 3 مرات (أي 7 مقايضات في 5 أيام تداول).


باستخدام حاسبة مبادلة لدينا يمكنك حساب الفرق سعر الفائدة بين عملتين من زوج العملات على المراكز المفتوحة.


أدخل العملة الأساسية لحسابك، وحدد زوج العملات، وأدخل نوع الحساب وحجم التداول في الكثير والرافعة المالية.


يتم تنفيذ الحساب على النحو التالي:


مبادلة = (نقطة واحدة / سعر الصرف) * حجم التجارة (حجم القطعة) * قيمة مبادلة في النقاط.


عملة قاعدة الحساب: ور.


زوج العملات: ور / أوسد.


سعر الصرف: 1.0895 (ور / أوسد)


الحجم في الكثير: 5 (وحدة واحدة قياسية = 100،000 وحدة)


سعر المبادلة القصيرة: 0.15.


حسابات التداول.


أدوات التداول.


شروط التداول.


منصات MT4.


منصات MT5.


الراعي الفخور ل.


يوسين بولت.


8 × بطل الأولمبية و 11 × بطل العالم.


قانوني: يتم تشغيل هذا الموقع من قبل شم العالمية مع عنوان مسجل في رقم 5 شارع كورك، مدينة بليز، بليز، C. A.


شم هي اسم تجاري لشركة ترادينغ بوينت هولدينغز لت التي تمتلك بالكامل ترادينغ بوينت أوف فينانسيال إنسترومنتس أوك لت (شم أوك) و ترادينغ بوينت أوف فينانسيال إنسترومنتس بتي لت (شم أوستراليا) و شم غلوبال ليميتد (شم غلوبال) و ترادينغ بوينت أوف فينانسيال الصكوك المحدودة (شم قبرص).


شركة شم أوك مرخصة من قبل هيئة السلوك المالي (رقم مرجعي: 705428)، شركة شم أستراليا مرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والاستثمار الاسترالية (رقم مرجعي: 443670)، يتم تنظيم شم غلوبال من قبل إفسك (60/354 / تيسي / 17) وينظم شم قبرص من قبل لجنة قبرص للأوراق المالية والبورصات (رقم مرجعي: 120/10).


شم العالمية (سي) المحدودة مع مكاتب في بناء غالاكسيا، ماكاريو و 36 أجياس إلينيس، 1061، نيقوسيا، قبرص.


تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس المال المستثمر. يرجى قراءة وتأكيد فهمك الكامل لمخاطر الإفصاح.


المناطق المحظورة: لا تقدم شم غلوبال ليميتد خدمات للمواطنين في مناطق معينة، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإسرائيل.


تحذير المخاطر: رأس مالك معرض للخطر. قد لا تكون المنتجات المستدقة مناسبة للجميع. يرجى النظر في الكشف عن المخاطر لدينا.


أساسيات مبادلة العملة.


وتعد مقايضات العملات أداة مالية أساسية تستخدمها المصارف والشركات المتعددة الجنسيات والمستثمرون المؤسسيون. على الرغم من أن هذا النوع من المقايضات يعمل بطريقة مماثلة لمقايضات أسعار الفائدة ومقايضات الأسهم، وهناك بعض الصفات الأساسية الرئيسية التي تجعل مقايضات العملات فريدة من نوعها، وبالتالي أكثر تعقيدا قليلا. (تعرف على كيفية عمل هذه المشتقات وكيف يمكن للشركات الاستفادة منها. اطلع على مقدمة للمقايضات).


تتضمن مقايضة العملة طرفين يتبادلان أصلا مع بعضهما البعض من أجل الحصول على تعرض للعملة المرغوبة. وبعد التبادل النظري الأولي، يتم تبادل التدفقات النقدية الدورية بالعملة المناسبة.


دعونا النسخ الاحتياطي لمدة دقيقة لتوضيح كامل وظيفة مبادلة العملة.


الغرض من مقايضات العملات.


وقد ترغب شركة أمريكية متعددة الجنسيات (الشركة أ) في توسيع عملياتها إلى البرازيل. وفي الوقت نفسه، تسعى شركة برازيلية (الشركة ب) إلى الدخول إلى السوق الأمريكية. والمشاكل المالية التي تواجهها الشركة (أ) عادة ما تنجم عن عدم رغبة البنوك البرازيلية في تقديم قروض للشركات الدولية. لذلك، من أجل الحصول على قرض في البرازيل، قد تكون الشركة A تخضع لمعدل فائدة مرتفع من 10٪. وبالمثل، فإن الشركة B لن تكون قادرة على الحصول على قرض مع سعر فائدة مواتية في السوق الأمريكية. وقد لا تتمكن الشركة البرازيلية إلا من الحصول على ائتمان بنسبة 9٪.


وفي حين أن تكلفة الاقتراض في السوق الدولية مرتفعة بشكل غير معقول، فإن هاتين الشركتين تتمتعان بميزة تنافسية في الحصول على قروض من مصارفهما المحلية. ویمکن أن تقوم الشرکة (أ) بإقراض قرض من بنك أمیرکي بنسبة 4٪ ویمکن للشرکة B الاقتراض من مؤسساتھا المحلیة بنسبة 5٪. ويرجع سبب هذا التباين في أسعار الفائدة على القروض إلى الشراكات والعلاقات المستمرة التي عادة ما تكون لدى الشركات المحلية مع سلطات الإقراض المحلية. (تحقق هذه الأسواق الناشئة خطوات واسعة في التنظيم والإفصاح، انظر الاستثمار في الصين).


إعداد مبادلة العملات.


واستنادا إلى المزايا التنافسية للشرآات في الاقتراض في أسواقها المحلية، ستقوم الشركة (أ) باستعارة الأموال التي تحتاجها الشركة ب من بنك أمريكي بينما تقترض الشركة (ب) الأموال التي تحتاجها الشركة (أ) من خلال بنك برازيلي. وقد اتخذت كلتا الشركتين قرضا فعليا للشركة الأخرى. ثم يتم تبديل القروض. وبافتراض أن سعر الصرف بين البرازيل والولايات المتحدة (أوسد) هو 1.60BRL / 1.00 دولار أمريكي، وأن كلا الشرآتين تحتاجان إلى نفس المبلغ المعادل من التمويل، تتلقى الشرآة البرازيلية 100 مليون دولار من نظيرتها الأمريكية مقابل 160 مليون ريال . يتم تبديل هذه المبالغ االسمية.


الشركة (أ) تملك الآن الأموال اللازمة لها في حين أن الشركة (ب) في حوزة الدولار. ومع ذلك، يتعين على كلتا الشركتين دفع فوائد على القروض إلى المصارف المحلية الخاصة بها بالعملة المقترضة الأصلية. في الأساس، على الرغم من أن الشركة ب بقي الريال البرازيلي مقابل الدولار الأمريكي، فإنه لا يزال يجب أن تفي بالتزامها للبنك البرازيلي في الحقيقية. شركة A تواجه وضعا مماثلا مع البنك المحلي. ونتيجة لذلك، ستتحمل الشركتان مدفوعات فوائد تعادل تكلفة االقتراض للطرف اآلخر. وتشكل هذه النقطة الأخيرة أساس المزايا التي توفرها مقايضة العملات. (تعرف على الأدوات التي تحتاجها لإدارة المخاطر التي تأتي مع معدلات التغيير، وتحقق من إدارة مخاطر سعر الفائدة.)


مزايا مبادلة العملات.


بدلا من الاقتراض الحقيقي في 10٪ الشركة أ سوف تضطر إلى تلبية مدفوعات سعر الفائدة 5٪ التي تكبدتها الشركة باء بموجب اتفاقها مع البنوك البرازيلية. وقد تمكنت الشركة أ من استبدال قرض بنسبة 10٪ بنسبة 5٪. وبالمثل، لم تعد الشركة ب تقترض الأموال من المؤسسات الأمريكية بنسبة 9٪، ولكنها تدرك تكلفة الاقتراض البالغة 4٪ التي تكبدها الطرف المقابل للمقايضة. وبموجب هذا السيناريو، تمكنت الشركة باء بالفعل من خفض كلفة الدين بأكثر من النصف. وبدلا من الاقتراض من المصارف الدولية، تقترض الشركتان محليا وتقدمان القروض لبعضهما البعض بسعر أدنى. ويوضح الرسم البياني أدناه الخصائص العامة لمبادلة العملات.


وللتبسيط، يستبعد المثال المذكور أعلاه دور تاجر المبادلة الذي يعمل كوسيط لمعاملات تبادل العملات. مع وجود تاجر، يمكن زيادة سعر الفائدة المحقق قليلا كشكل من أشكال العمولة إلى الوسيط. وعادة ما تكون فروقات أسعار صرف العمالت منخفضة نسبيا، ويمكن أن تكون في حدود 10 نقاط أساس، وذلك حسب األساسيات االفتراضية ونوع العمالء. وبالتالي، فإن معدل الاقتراض الفعلي للشرآتين A و B هو 5.1٪ و 4.1٪، والتي لا تزال تفوق المعدلات الدولية المعروضة.


هناك عدد قليل من الاعتبارات الأساسية التي تفرق مقايضات العملات الفانيليا عادي من أنواع أخرى من المقايضات. وعلى النقيض من مقايضات أسعار الفائدة العادية في فانيليا والمبادلات القائمة على العائد، فإن الأدوات التي تستند إلى العملات تشمل التبادل الفوري والطرفي للمبلغ الافتراضي. في المثال أعلاه، يتم تبادل مبلغ 100 مليون و 160 مليون دولار أمريكي عند بدء العقد. عند انتهاء الخدمة، يتم اإعادة املبادئ االفرتاضية اإىل الطرف املناسب. ويتعين على الشركة (أ) أن تعيد رأس المال الافتراضى إلى شركة ب، والعكس بالعكس. ومع ذلك، فإن الصرف الطرفية يعرض كلتا الشركتين لمخاطر صرف العملات الأجنبية حيث من المرجح أن يظل سعر الصرف مستقرا عند مستوى 1.60BRL / 1.00 دولار أمريكي. (تحركات العملة لا يمكن التنبؤ بها ويمكن أن يكون لها تأثير سلبي على عوائد المحفظة تعرف على كيفية حماية نفسك انظر التحوط ضد مخاطر سعر الصرف مع صناديق الاستثمار المتداولة بالعملة).


بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم المقايضات تنطوي على صافي الدفع. في مبادلة العائدات الإجمالية، على سبيل المثال، يمكن تبديل العائد على المؤشر للعائد على مخزون معين. في كل تاريخ تسوية، يتم خصم خصم أحد الطرفين مقابل عودة الطرف الآخر ويتم دفع دفعة واحدة فقط. وعلى النقيض من ذلك، لأن المدفوعات الدورية المرتبطة بمقايضات العملات ليست مقومة بالعملة نفسها، لا يتم خصم المدفوعات. كل فترة تسوية، كلا الطرفين ملزمون بدفع مبالغ للطرف المقابل.


مقايضات العملات هي مشتقات غير مباشرة والتي تخدم غرضين رئيسيين. أولا، كما هو مبين في هذه المقالة، يمكن استخدامها لتقليل تكاليف الاقتراض الأجنبي. وثانيا، يمكن استخدامها كأدوات للتحوط من التعرض لمخاطر أسعار الصرف. وغالبا ما تستخدم الشركات التي تتعرض للتعرض الدولي هذه الأدوات للغرض السابق، بينما يقوم المستثمرون المؤسسيون عادة بتنفيذ مقايضات العملات كجزء من استراتيجية تحوط شاملة.

No comments:

Post a Comment