Wednesday 7 February 2018

فوريكس مسك بدف


الصفحة غير موجودة.


الرجاء محاولة ما يلي:


تأكد من أن عنوان موقع ويب المعروض في شريط العناوين في المتصفح الخاص بك مكتوب ومنسق بشكل صحيح. إذا وصلت إلى هذه الصفحة بالنقر فوق ارتباط، فاتصل بمسؤول موقع ويب لتنبيههم بأن الرابط تم تنسيقه بشكل غير صحيح. انقر فوق الخلف زر لمحاولة ارتباط آخر.


خطأ هتب 404 - لم يتم العثور على الملف أو الدليل.


خدمات معلومات إنترنت (إيس)


المعلومات الفنية (لموظفي الدعم)


انتقل إلى خدمات دعم منتجات ميكروسوفت وأجرى بحثا عن عنوان لكلمتين هتب و 404. افتح إيس التعليمات التي يمكن الوصول إليها في إيس ماناجر (إينتمغر)، والبحث عن موضوعات بعنوان إعداد موقع ويب والمهام الإدارية المشتركة وحوالي رسائل الخطأ المخصصة.


مكس على الفوركس.


المصالح ذات الصلة.


التقييم والإحصاءات.


خيارات المشاركة.


إجراءات المستند.


لا تظهر الصفحات 4 إلى 21 في هذه المعاينة.


لا يتم عرض الصفحات من 25 إلى 62 في هذه المعاينة.


المستندات الموصى بها.


وثائق مماثلة ل مكس على الفوركس.


وثائق حول سوق الصرف الأجنبي.


أكثر من روشان راتنيش.


تذييل القائمة.


القانونية.


وسائل الاعلام الاجتماعية.


كوبيرايت & كوبي؛ 2018 سكريبد Inc. تصفح الكتب. موقع الجوال . دليل الموقع. لغة الموقع:


هل أنت واثق؟


قد لا يكون من الممكن التراجع عن هذا الإجراء. هل تريد بالتأكيد المتابعة؟


هل تريد بالتأكيد حذف هذه القائمة؟


كما سيتم إزالة كل ما حددته من القوائم.


ستتم إزالة هذا الكتاب أيضا من جميع القوائم.


لقد قمنا بتنسيق العناوين التي نعتقد أنك ستحبها.


الصفحة غير موجودة.


الرجاء محاولة ما يلي:


تأكد من أن عنوان موقع ويب المعروض في شريط العناوين في المتصفح الخاص بك مكتوب ومنسق بشكل صحيح. إذا وصلت إلى هذه الصفحة بالنقر فوق ارتباط، فاتصل بمسؤول موقع ويب لتنبيههم بأن الرابط تم تنسيقه بشكل غير صحيح. انقر فوق الخلف زر لمحاولة ارتباط آخر.


خطأ هتب 404 - لم يتم العثور على الملف أو الدليل.


خدمات معلومات إنترنت (إيس)


المعلومات الفنية (لموظفي الدعم)


انتقل إلى خدمات دعم منتجات ميكروسوفت وأجرى بحثا عن عنوان لكلمتين هتب و 404. افتح إيس التعليمات التي يمكن الوصول إليها في إيس ماناجر (إينتمغر)، والبحث عن موضوعات بعنوان إعداد موقع ويب والمهام الإدارية المشتركة وحوالي رسائل الخطأ المخصصة.


المصرفيون الطموح.


تعلم المصرفية الوعي والكراك إبس!


في نهاية المطاف الهيئة الفرعية للتنفيذ و إبس بو مقابلة أسئلة وأجوبة بدف.


كيفية إعداد ل إبس بو وكاتب مقابلات والحصول على نتائج فورية مع أسئلة على أساس الخبرة!


تحيات من فريق المصرفيين الطموح! اكتشاف والرافعة لمعظم إبس بو مقابلة أسئلة وأجوبة المقدمة في شكل بدف المتاحة للتحميل مجانا. كل هذه الأسئلة تنطبق أيضا على الهيئة الفرعية للتنفيذ بو أسئلة المقابلة. الطريقة الأكثر سهولة لتعزيز مهارات المقابلة الخاصة بك ل إبس والهيئة الفرعية للتنفيذ كاتب والامتحانات بو هو مجرد عن بدء. ونحن نكافح من أجل أن نكون موجزين وشاملين في نفس الوقت؛ وبعد تأرجح لساعات جاء مع النتيجة التالية التي نحن ذاهبون لتقديم قبل أنت الآن!


[كولور-بوكس كولور = & # 8221؛ بلو & # 8221؛] قد ترغب في زيارة أهم 5 أسئلة شائعة طرحت في المقابلة عن نفسك [/ كولور-بوكس]


لماذا اخترت ذلك البنك في قائمة تفضيلاتك؟


[كولور-بوكس] في حين قد يكون لديك الأسباب الخاصة بك لاختيار قائمة التفضيلات الخاصة بك، زيارة هذه الصفحة قد تساعدك مع إجابتك. [/ كولور-بوكس]


[لون مربع] لالمقابلة مقابلة نصائح إعداد ل سبي & أمب؛ إبس، قم بزيارة شرح متعمق لهذه الصفحة. [/ كولور-بوكس]


سبي و إبس بو & أمب؛ كاتب مقابلة أسئلة وأجوبة بدف.


p كلاس = & # 8221؛ _5k3v _5k3w كليرفيكس & # 8221؛> 1. لماذا تريد الانضمام إلى القطاع المصرفي؟


الجواب. المصرفية هي واحدة من أسرع القطاعات نموا في الهند توفير مجموعة واسعة من الفرص الوظيفية للخريجين مثلي. و، يتطلب المصرفية الحفاظ على علاقة ممتازة مع العملاء. كونه شعب الناس، وأنا يمكن أن تتصل بشكل جيد جدا لهذا الجانب من الخدمات المصرفية. وأنا أيضا على دراية جيدة مع الكمبيوتر المعرفة التي هي الآن يجب أن يكون في المصرفية مثل مس إكسيل، مس ورد، الخ


بس: دون & # 8217؛ ر يقول أشياء مثل & # 8220؛ قطاع مستقر & # 8221؛، & # 8220؛ نمو مرتفع & # 8221؛، أو & # 8220؛ وظيفة ذات سمعة جيدة & # 8221 ؛. يمكنك الحصول على مشكلة مع عبر الاستجواب. أيضا، لديك بعض البيانات على استعداد لماذا المصرفية هو القطاع الأسرع نموا. أقول الاشياء التي يمكنك مرة أخرى مع البيانات فقط!


الجواب. البنك هو مؤسسة مالية تقبل المال من عملاءها لغرض الإقراض.


الجواب. الشيك هو صك قابل للتداول يطلب من البنك دفع مبلغ محدد من حساب معين. وبعبارة أخرى، الشيك هو فاتورة صرفت على مصرفي محدد وتدفع عند الطلب. الشيك يمكن أن يكون مشوش لأسباب متنوعة مثل عدم كفاية الأموال، عدم تطابق التوقيع، الكتابة، والتحقق من 3 أشهر + القديمة (قديمة)، الخ.


بس: عبر الأسئلة: ما & # 8217؛ s حامل فحص؟ ما المقصود بفحص حساب المدفوع لأمره؟


الجواب. مشروع الطلب هو أداة قابلة للتداول تستخدم لتحويل الأموال. نظرا لأنه لم يتم التحقق من المصرف المصرفي، فإنه لا يمكن تجاهله.


بس: سؤال الصليب: ما هو الفرق بين الشيك ومشروع الطلب؟


الجواب. تعرف كيك على & # 8216؛ تعرف على عميلك & # 8216 ؛. وفقا لإرشادات كيك المنصوص عليها من قبل بنك الاحتياطي الفدرالي، بعض المعلومات الشخصية للعميل مطلوبة أثناء فتح حساب (أو تجديد الحسابات القديمة!). والهدف من ذلك هو تمكين العملاء من تحديد هوية العملاء بصورة إيجابية؛ ومنع غسل الأموال.


الوثائق كما هو منصوص عليه في إرشادات كيك هي:


صورة إثبات الهوية. وهذا يشمل عدهر، بطاقة عموم، رخصة القيادة، إد الحكومة، أو أي وثيقة أخرى مقبولة لمدير فرع إثبات عنوان. وهذا يشمل بطاقة التموينية، فاتورة الكهرباء، أو أي وثيقة أخرى مقبولة لمدير الفرع.


بس: يمكن طرح أسئلة حول غسل الأموال.


الجواب. غسل الأموال يعني تقديم أموال تم الحصول عليها بطريقة غير مشروعة من خلال إنشاء سلسلة معقدة من العمليات الفرعية. هذه السلسلة الملتوية تجعل من الصعب تتبع مصدر الأموال غير المشروعة.


الجواب. البنك الاحتياطي الهندي هو البنك المركزي في الهند. بناء على توصية لجنة هيلتون الشباب، تم تأسيسها في 1 أبريل 1935 وفقا لقانون بنك الاحتياطي الهندي، 1934.


بس: قدمت لجنة هيلتون يونغ تقريرها في عام 1926، واستغرق الأمر تسع سنوات لاتخاذ إجراء بشأن هذا التقرير وإنشاء بنك الاحتياطي الأسترالي.


8. ما هي وظائف ربي؟


تنظيم إصدار وتداول البنك ملاحظات بانكر إلى المصرف الحكومي إلى البنوك الحافظ الاحتياطي الأجنبي للبلد مقرض الملاذ الأخير المراقب الائتماني.


بس: للحصول على الرسوم البيانية مذهلة على ربي، زيارة هنا.


9. ما هي السياسة النقدية؟


الجواب. السياسة النقدية هي نوع من سياسة الاقتصاد الكلي التي تسيطر عليها السلطة النقدية المركزية (ربي) أسعار الفائدة، وبالتالي السيطرة على توفير المال في الاقتصاد. الدافع الأساسي لهذه السياسة هو الحفاظ على استقرار الأسعار & أمب؛ تحقيق نمو اقتصادي مرتفع.


الجواب. السياسة المالية هي نوع من سياسة الاقتصاد الكلي التي من خلالها تقوم حكومتنا بتغيير استراتيجي لمعدلات الإنفاق والضرائب للتأثير على اقتصاد الدولة. تماما مثل السياسة النقدية، السياسة المالية هي أداة أخرى يمكن من خلالها السيطرة على الظروف الاقتصادية في البلاد.


الجواب. سعر الريبو هو المعدل الذي يقرض به بنك الاحتياطي الفدرالي المال إلى البنوك التجارية. كلما واجه البنك أي نقص في الأموال، فإنه يمكن الاقتراض من ربي. إن خفض معدل إعادة الشراء سيساعد البنوك على الاستفادة من المزيد من المال بسعر أرخص. والعكس بالعكس، وزيادة معدل الريبو سيجعل اقتراض المال من ربي أكثر تكلفة.


بس: لمزيد من المعلومات حول معدل الريبو، يرجى زيارة هنا.


الجواب. معدل إعادة الشراء العكسي هو المعدل الذي يقترض فيه بنك الاحتياطي الفدرالي الأموال من البنوك. يستخدم بنك الاحتياطي الأسترالي هذه الأداة لاستنزاف الأموال الزائدة المتداولة في النظام المصرفي. ليس لدى البنوك أي مخاوف بشأن إقراض المال إلى بنك الاحتياطي الاسترالي لأن أموالهم في أيد أمينة؛ ناهيك عن مصلحة جيدة أيضا.


بس: لمزيد من المعلومات حول ريفيرز ريبو ريت، قم بزيارة هنا.


الجواب. مرفق تسوية السيولة هو أداة للسياسة النقدية التي تسمح للبنوك باقتراض المال، وضبط عدم تطابق السيولة اليومية، من خالل اتفاقيات إعادة الشراء. لدى الجيش اللبناني عنصرين: أ) إعادة الشراء (اتفاق إعادة الشراء)؛ و ب) عكس الريبو. عندما تحتاج البنوك إلى السيولة لتلبية احتياجاتها اليومية، فإنها تقترض من ربي من خلال الريبو. يطلق على السعر الذي يقترضون فيه الأموال من ربي معدل إعادة الشراء. عندما البنوك لديها السيولة الزائدة، أنها بارك مع ربي من خلال الريبو العكسي. يطلق على السعر الذي يقرضون فيه الأموال إلى ربي معدل إعادة الشراء العكسي.


الجواب. نسبة االحتياطي النقدي) كر (هي النسبة املئوية ملعدالت الطلب الصافية والوقت) ندل (التي يجب على البنوك االحتفاظ بها مع بنك االحتياطي اإلسالمي كقيمة نقدية. إذا قرر بنك الاحتياطي الفدرالي زيادة نسبة الفائدة على القرض، فإن الائتمان المتاح للبنوك للإقراض ينخفض. وبالتالي، فإن بنك الاحتياطي الفدرالي يمكن أن يزيد من معدل كر لاستنزاف الأموال الزائدة من البنوك.


بس: لمزيد من المعلومات حول كر، يرجى زيارة هنا.


الجواب. سعر الخصم على أساس سعر الفائدة في المملكة المتحدة هو سعر الفائدة الذي يتقاضاه البنك المركزي (ربي) القروض والسلفيات إلى المصارف التجارية والوسطاء الماليين الآخرين. ومعدل الفائدة المصرفية هو أداة أخرى تحت تصرف البنك المركزي (ربي) للتحكم الفعال في المعروض النقدي.


الجواب. سلر) نسبة السيولة النظامية (هي النسبة املئوية له) صافي الطلب والخصوم الزمنية (، يجب على البنك التجاري االحتفاظ به كموجودات سائلة مثل النقد أو الذهب أو احلكومة. (السندات) قبل الإقراض لعملائها. سلر هو نوع من أداة السياسة النقدية التي يمكن أن يستخدمها بنك الاحتياطي الأسترالي من أجل التنظيم الفعال لتوسيع الائتمان من قبل البنوك.


بس: لمزيد من المعلومات حول سلر، يرجى زيارة هنا.


الجواب. سعر الفائدة الرئيسي هو سعر الفائدة الذي يتقاضاه البنك له أكثر العملاء ماليا (أو ذات قيمة ائتمانية عالية). ولا يزال هذا المعدل هو نفسه في معظم المصارف.


بس: من 1 يوليو 2018، حلت قاعدة معدل استبدال معدل الإقراض رئيس الوزراء. ومع ذلك، فإن هذا ينطبق على القروض التي تم أخذها بعد 1 يوليو 2018. وتستمر جميع القروض القائمة في 1 يوليو 2018 في ببلر. ولكن إذا تم تجديد مثل هذه القروض القديمة، فإنها سوف تكون مرتبطة معدل قاعدة. سؤال الصليب: ما هو الفرق بين بلر ومعدل قاعدة؟


الجواب. وهو الحد الأدنى من الفائدة التي يسمح للبنك بتحصيلها من عملائه. لا يمكن لأي بنك تقديم قروض بمعدل أقل من السعر الأساسي لأي من عملائه ما لم يأذن من قبل الحكومة.


الجواب. أسعار الفائدة التي تدفعها البنوك أو المؤسسات المالية الأخرى على النقد المودعة لدى العميل.


بس: لمعرفة المزيد عن الودائع، يرجى زيارة هنا.


الجواب. بس هو اختصار للنقاط الأساسية ويستخدم للإشارة إلى التغيرات في معدل الفائدة وغيرها من الأدوات المالية.


بس: 1 تغيير نقطة أساس يتوافق مع 0.01٪ التغيير. لذلك عندما نقول أن معدل الريبو قد ارتفع بمقدار 25 نقطة أساسية، فهذا يعني أن المعدل قد ارتفع بنسبة 0.25٪


21. ما هي أذون الخزانة؟


الجواب. سندات الخزانة) سندات الخزينة (هي أداة سوق المال قصيرة األجل) السندات (الصادرة عن الحكومة المركزية من خالل المزادات. ويمكن إصدار هذه الفواتير T لمدة 91 يوما، 182days، أو 364 يوما.


بس: لا توجد فواتير T الصادرة عن حكومة الولاية. من 1 أبريل، 1997 تم استبدال فواتير مع طرق & أمبير؛ يعني السلف.


الجواب. الأوراق التجارية هي أداة سوق المال قصيرة الأجل (الديون الصادرة في شكل سند إذني) من قبل الشركات أو المتعاملين الرئيسيين أو المؤسسات المالية. وتتراوح فترة استحقاق الأوراق التجارية من 7 أيام إلى سنة من تاريخ إصدارها.


الجواب. يقدم برنامج أمين المظالم المصرفي منصة سهلة وغير مكلفة لعملاء البنوك لتقديم شكاواهم ضد بعض الخدمات التي تقدمها البنوك. يرى أمين المظالم أنه في شكاوى العملاء يتم حلها في الوقت المناسب. ويقدم نظام أمين المظالم المصرفي بموجب المادة 35 ألف من قانون التنظيم المصرفي لعام 1949 من قبل المصرف الاحتياطي الرواندي اعتبارا من عام 1995.


بس: جميع البنوك التجارية المجدولة، البنوك الريفية الإقليمية & أمب؛ وتندرج البنوك التعاونية الأساسية المجدولة في إطار هذا البرنامج.


ملاحظة: لمزيد من المعلومات عن أمين المظالم المصرفي، يرجى زيارة هنا.


الجواب. إن المشتقات هي عقد مالي يستمد قيمته من منتج مالي آخر. قد يكون هذا المنتج الكامن هو الأسهم، والعملة الأجنبية، والسلع، وما إلى ذلك سوق العملات هو مثال جيد للتجارة المشتقات.


الجواب. التضخم هو زيادة في أسعار السلع & أمب؛ الخدمات التي تخدم الاقتصاد الهندي. ويعني هذا الارتفاع في الأسعار أن الطلب على هذه السلع والخدمات يتجاوز العرض.


بس: سؤال مشترك: ما هو المؤشر الحالي لقياس التضخم؟ كيف تختلف وبي عن مؤشر أسعار المستهلكين؟


ملاحظة: لمزيد من المعلومات حول التضخم، يرجى زيارة هنا.


الجواب. والانكماش هو انخفاض أسعار السلع والخدمات. خلال الانكماش، يصبح معدل التضخم سلبيا.


بس: سؤال الصليب: لماذا الانكماش سيئة عندما يكون هناك انخفاض في الأسعار؟


ملاحظة: لمزيد من المعلومات حول الانكماش، يرجى زيارة هنا.


الجواب. في (المستثمر المؤسسي الأجنبي) المستخدمة للدلالة على المستثمر الذي يقترح لجعل الاستثمار في الأوراق المالية الهندية. ويشمل المستثمرون المؤسسيون صناديق المعاشات التقاعدية، وصناديق الاستثمار، وشركات التأمين، والبنوك، وما إلى ذلك.


بس: في دوسن & # 8217؛ ر موجودة الآن. وقد تم تشكيل فئة جديدة للمستثمرين من المستثمرين الأجانب (فبي) من خلال دمج دوائر الصناعات التحويلية والحسابات الفرعية والمستثمرين الأجانب المؤهلين.


الجواب. الاستثمار الأجنبي المباشر يعني الاستثمار في الأموال الأجنبية في الأسواق الهندية.


بس: سيتم التعامل مع الاستثمار الأجنبي بنسبة 10 في المائة أو أكثر في شركة مدرجة كاستثمار أجنبي مباشر. وحيث أن الاستثمار الأقل سيعامل بوصفه الاستثمار الأجنبي في الحوافظ المالية.


الجواب. الاكتتاب يقف على الطرح العام الأولي. هذا هو أول طرح للأسهم لعامة الناس من قبل الشركة التي ترغب في التجنيد في البورصة.


الجواب. الناتج المحلي الإجمالي أو الناتج المحلي الإجمالي هو مقياس لجميع الخدمات والسلع المنتجة في بلد على مدى فترة محددة (عادة سنة واحدة).


الجواب. ويقاس الناتج القومي الإجمالي كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي بالإضافة إلى دخل المقيمين من الاستثمارات التي تجرى في الخارج مطروحا منها الدخل الذي يحصل عليه الأجانب في السوق المحلية.


32- ما هو العجز في الإيرادات؟


الجواب. حيث صافي المبلغ المستلم من قبل الحكومة. (من الضرائب وأشكال أخرى) أقل من المبلغ المتوقع، ويسمى مبلغ النقص العجز الإيرادات.


الجواب. وھو الفرق بین إجمالي الإیرادات الحکومیة (باستثناء القروض) وإجمالي الإنفاق.


الجواب. فعندما تقرر الحكومة تخفيف حصتها في مشاريع القطاع العام، فإنها تدعى الاستثمار في الاستثمار.


35- ما هو الدخل القومي؟


الجواب. الدخل القومي هو القيمة النقدية لجميع السلع والخدمات المنتجة في بلد خلال العام.


الجواب. عندما يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي سلبيا لفترة ربعين متتاليين أو أكثر.


37. ما الذي يسبب أزمة الرهن العقاري؟


الجواب. وتحدث أزمة الرهن العقاري عندما تقدم القروض الكثيرة للعملاء ذوي التصنيف الائتماني المنخفض.


38- ما هي "إزالة الطابع المادي"؟


الجواب. عملية إعادة الدمج هي عملية يتم بموجبها إعادة الشهادات الورقية للمستثمر من قبل الشركة / أمين السجل ويقيد الضمان المعادل في الحيازات الإلكترونية لهذا المستثمر.


39. ما هو حساب ديمات؟


الجواب. ديم هو مجرد حساب غير المادي. يمكن للمرء فتح حساب ديمات إذا كان أحد يريد شراء أو بيع الأسهم. من أجل فتح حساب ديمات، يحتاج المرء إلى الاقتراب من المشاركين الإيداع. وميزة حساب ديمات هي أن أحدا لا يحتاج إلى أي دليل مادي على امتلاك الأسهم. كل هذه الأمور تؤخذ من قبل موانئ دبي.


بس: جسديا فقط 500 سهم يمكن تداولها وفقا للمبادئ التوجيهية سيبي. من أبريل 2006، فإنه من الضروري أن يكون بان لأي شخص فتح حساب ديمات.


الجواب. روباي هي شبكة دفع بطاقة المحلية التي أنشأتها شركة المدفوعات الوطنية في الهند (نبسي). ويتمثل التركيز الأولي للمبادرة في التعامل مع البنوك التي لا تصدر البطاقات. مثال المصارف الريفية الإقليمية والمصارف التعاونية الحضرية.


ما هي الخدمات المصرفية الخاصة؟


الجواب. الخدمات المصرفية المقدمة للأفراد ذوي القيمة العالية تسمى الخدمات المصرفية الخاصة. المؤسسات المالية التي تقدم الخدمات المصرفية الخاصة تكسب العمولة من خلال تقديم مساعدة عالية الجودة لعملائها أصحاب الثروات العالية في استثمار أموالهم. من قبل القطاع الخاص، ونحن نعني أن يتم توفير الخدمات ومصممة خصيصا على أساس شخصي أكثر.


الجواب. في 10 أغسطس 2018، كلف بنك الاحتياطي الفدرالي أن أي فرد، بما في ذلك الفقراء أو أولئك من القسم الأضعف من المجتمع، يمكن فتح حساب الصفر الرصيد في أي بنك. وتسمى هذه الحسابات حسابات التوفير المصرفية الادخار الأساسية.


بس: هذه المبادئ التوجيهية تنطبق على جميع البنوك التجارية المجدولة، بما في ذلك البنوك الأجنبية لديها فروع في الهند. لم يتم إعادة تسمية أي حسابات الرتوش، في وقت سابق من قبل، باسم بسبدا.


الجواب. نابارد (البنك الوطني للزراعة والتنمية الريفية) هو بنك التنمية قمة في الهند مقر لها في مومباي. وقد أنشئت في 12 تموز / يوليه 1982 بموجب قانون البنك الوطني للزراعة والتنمية الريفية لعام 1981، وحل محل إدارة الائتمان الزراعي، وخطة التخطيط الريفي والائتمان التابعة للمؤسسة، ومؤسسة إعادة التمويل الزراعي والتنمية. والهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو توفير الائتمان الريفي. تأسست نابارد على توصيات لجنة شيفارامان.


الجواب. سيبي (مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند) هو منظم لسوق الأوراق المالية في الهند. وقد أنشأت حكومة الهند أصلا في عام 1988، وقد حصلت على شكل قانوني في عام 1992 مع سيبي قانون عام 1992 تمريرها من قبل البرلمان الهندي برئاسة C B بهيف. سيبي لديها مقرها في مومباي. وكان المراقب المالي لقضايا رأس المال السلطة التنظيمية قبل سيبي حيز الوجود.


الجواب. سيدبي (بنك تنمية الصناعات الصغيرة في الهند) هو بنك تديره الدولة يهدف إلى مساعدة نمو وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة والمتوسطة في الهند. أنشئت في عام 1990 من خلال قانون من البرلمان، أدرجت في البداية كشركة تابعة مملوكة بالكامل لبنك التنمية الصناعية في الهند.


الجواب. سويفت تقف على جمعية الاتصالات المالية بين البنوك في جميع أنحاء العالم. يتم إرسال جميع رسائل الفوركس ذات الصلة تقريبا من خلال سويفت. رمز سويفت هو شكل قياسي من رمز معرف البنك. ويستخدم هذا الرمز خاصة في النقل الدولي للمال بين البنوك. يتكون رمز سويفت من 8 أو 11 حرفا. في رمز سويفت، أول 4 أحرف هي رمز البنك، 2 الأحرف التالية هي رمز البلد، والحرفين التاليين رمز الموقع. الأرقام الثلاثة التالية اختيارية وتشير إلى رمز الفرع.


بس: لمزيد من المعلومات حول رموز المستخدمة في الصناعة المصرفية، زيارة هنا.


ما الفرق بين البنك الوطني والبنك الخاص؟


الجواب. البنك الوطني هو الذي كان مملوكا من قبل للقطاع الخاص، ولكن تم إحضارها في وقت لاحق تحت سيطرة الحكومة. وقد نفذ ذلك على مرحلتين. واحد في عام 1969 عندما تم تأميم 14 بنكا. والآخر في عام 1980 عندما تم جلب 6 بنوك أخرى تحت سيطرة الحكومة. البنك الخاص هو بنك لا يزال مملوكا للقطاع الخاص.


ملاحظة: هناك فرق بين البنوك الوطنية ومصارف القطاع العام. سؤال متقاطع حول عدد البنوك المؤممة هناك؟


48- ما هي الأصول غير الباهرة؟


الجواب. الأصول غير العاملة الملقب ب نبا يشير إلى القروض السيئة. إذا كان المقترض يتخلف عن السداد (سواء كان أصلا أو فائدة) لمدة 90 يوما، يتم تصنيف القرض على أنه نبا.


الجواب. المنطقة الاقتصادية الخاصة تعني المنطقة الاقتصادية الخاصة هي واحدة من جزء من سياسات الحكومة في الهند. والمنطقة الاقتصادية الخاصة هي منطقة جغرافية تتمتع بقوانين اقتصادية أكثر ليبرالية بالمقارنة مع بقية البلد. وهذا هو زيادة الاستثمار الأجنبي، وتطوير الهياكل الأساسية، وفرص العمل، وزيادة مستوى دخل الشعب.


الجواب. صناديق الاستثمار هي شركات الاستثمار التي تجمع المال من المستثمرين واستخدام هذه رأس المال للاستثمار في الأوراق المالية من شركات مختلفة. لهذا، فإنهم يتقاضون بعض العمولات أو الرسوم من عملائهم.


بس: صناديق الاستثمار وصناديق التحوط وخطط المعاشات التقاعدية تدار من قبل شركات إدارة الأصول.


51. ما هو سينسكس و نيفتي؟


سينسكس لتقف على مؤشر الحساسة ويرتبط مع بورصة بومباي. ويحدد هذا المؤشر، الذي أنشئ في عام 1986، 30 من الأسهم الأكثر تداولا في بورصة لندن. نيفتي، من ناحية أخرى، هو مؤشر البورصة الوطنية. نيفتي يظهر 50 الأسهم الأكثر تداولا من نس.


بس: سؤال متقاطع: ماذا تعني الفهرس؟


52. ما هو نوسترو وحساب فوسترو؟


الجواب. ويحتفظ بنك هندي في البلدان الأجنبية بحساب "نوسترو". يتم الحفاظ على حساب فوسترو من قبل بنك أجنبي في الهند.


ما هو احتياطي النقد الأجنبي؟


الجواب. احتياطي النقد الأجنبي (ويعرف أيضا باسم احتياطيات الفوركس) هو الودائع والسندات بالعملة الأجنبية (فقط)، التي يحتفظ بها البنك المركزي أو السلطات النقدية في البلد. في بعض الأحيان في الجانب الأوسع، يستخدم احتياطي العملات الأجنبية أيضا للإشارة إلى العملات الأجنبية، والذهب، وحقوق السحب الخاصة ومواقع احتياطي صندوق النقد الدولي.


الجواب. التأمين المصرفي هو بيع المنتجات المالية وخاصة وثائق التأمين من قبل البنوك.


الجواب. بيتكوين هو نوع من المال الرقمي. انها & # 8217؛ s اللامركزية شبكة دفع نظير إلى نظير. وبعبارة أخرى، هو مدعوم من قبل مستخدميها مع عدم وجود سلطة مركزية.


56. ما هي الشركة المالية غير المصرفية (نبك)؟


الجواب. الشركات المالية غير المصرفية التي تعرف أيضا باسم البنوك الوطنية غير المالية هي المؤسسات المالية التي تقدم الخدمات المصرفية، ولكن لا تملك رخصة مصرفية. ولا يمكن لهذه المؤسسات أن تأخذ ودائع من الجمهور. كما يمكنهم أيضا إصدار شيكات مرسومة على أنفسهم؛ حيث أنها لا تخضع لنظام الدفع والتسوية. ومع ذلك، تقوم هذه المؤسسات بجميع العمليات في إطار اللوائح المصرفية.


ملاحظة: لا يتم التأمين على هذه الشركات من قبل ديسغك (التأمين على الودائع وضمانة المؤسسة)


57. ما هو بيإم جان دهن يوجنا؟


الجواب. بمجدي هو مخطط للإدماج المالي أطلقه رئيس الوزراء ناريندرا مودي في 28 أغسطس 2018. وقد أعلن هذا البرنامج لأول مرة في أول خطاب له يوم الاستقلال في 15 أغسطس 2018.


أبرز معالم المخطط:


الحسابات سوف تكون الحسابات المصرفية صفر الرصيد مع إصدار بطاقة الخصم روباي. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير غطاء تأمين عرضي من روبية 1 لكح من قبل هدفك إيغرو.


وسيتم منح هذه الحسابات الافتتاحية بحلول 26 يناير 2018 غطاء تأمين حياة إضافي بقيمة 30،000 روبية من قبل شركة ليك.


بعد ستة أشهر من التشغيل المرضي للحساب، يمكن للحائزين الاستفادة 5،000 ₹ السحب على المكشوف من البنك.


وسيتم توفير الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول للفقراء من خلال منصة أوسد الموحدة الوطنية (نوب)


بس: سؤال الصليب حول الوضع الحالي لل يان دانا يوجنا يمكن أن يطلب.


58. اسم بعض خطط الضمان الاجتماعي؟


الجواب. أ) برادهان مانتري سوراكشا بيما يوجانا & # 8211؛


قسط: روبية. 12 في السنة. طريقة الدفع: سيتم خصم القسط مباشرة من قبل البنك من حساب المشتركين. هذا هو الوضع الوحيد المتاح. 2 لاخ المطالبة: الموت / مجموع وفقدان لا رجعة فيه من كلا العينين أو فقدان استخدام كلتا اليدين أو القدمين أو فقدان البصر من عين واحدة وفقدان استخدام يد واحدة أو قدم واحدة. 1 لاخ المطالبة: مجموع و إريكوفيرابل فقدان البصر من عين واحدة أو فقدان استخدام يد واحدة أو قدم واحدة.


ب) برادهان مانتري جيفان جيوتي بيما يوجانا.


قسط: روبية. 330 سنويا. طريقة الدفع: سيتم خصم قسط مباشرة من قبل البنك من البنك من حساب التوفير المصرفي. هذا هو الوضع الوحيد المتاح حاليا. تغطية المخاطر: المبلغ المؤمن من روبية. 2 لاخ عند وفاة العضو المؤمن عليه لأي سبب من الأسباب يدفع للمرشح.


59. ما هي البنوك الصغيرة والدفع؟


الجواب. والغرض الرئيسي من المصارف الصغيرة هو توفير المنتجات المصرفية الأساسية مثل الودائع المصرفية والائتمانات، ولكن في منطقة محدودة من العمليات. وتعتزم المصارف الصغيرة تحسين الشمول المالي عن طريق توفير الائتمانات لصغار المزارعين، والصناعات الصغيرة، وغيرها من الكيانات القطاعية غير المنظمة من خلال عمليات التكنولوجيا العالية التكلفة المنخفضة.


الهدف الرئيسي من البنوك المدفوعات هو زيادة الشمول المالي من خلال توفير حسابات الادخار الصغيرة، الدفع أو خدمات التحويلات إلى الأشخاص ذوي الدخل المنخفض. لن يتم توفير التسهيالت االئتمانية مثل القروض وبطاقات االئتمان وغيرها من قبل البنوك الصغيرة. يمكن إيداع ما لا يزيد عن 1 لكح إنر في مثل هذه الحسابات.


60- ما هو إزالة الهوية وما هي أسباب القيام بذلك في عام 2018؟


الجواب. فالتطبيع هو إزالة وضع وحدة العملة كمناقصة قانونية. وعكس عملية إزالة الصبغة هي إعادة التسوية حيث يتم استعادة وحدة العملة باعتبارها مناقصة قانونية.


وصفت بأنها الهند & # 8217؛ s الجراحي سترايك على المال الأسود، وقد تم إزالة ديمونيتيزاتيون لمواجهة الاقتصاد الموازي، والملاحظات المزيفة في التداول، وتمويل الإرهاب.


بعض الحقائق الهامة حول هذا إزالة الشيطان.


تم حظر قديم 500 و 1000 الملاحظات الملقب محدد ملاحظات البنك (سبن) في منتصف ليلة 8 نوفمبر 2018. 100 روبية و 50 و 10 و القطع النقدية من جميع الطوائف بقي المناقصة القانونية. تم إغلاق جميع البنوك في 9 نوفمبر 2018 للجمهور. تم إغلاق أجهزة الصراف الآلي في 9 و 10 نوفمبر 2018 لاستعادة. وكان الحد النقدي من خلال عدادات البنك روبية. 10000 / - يوميا و 20،000 / - أسبوعيا. وقد ارتفع هذا المبلغ لاحقا إلى 24،000 / أسبوعيا لحسابات الادخار و 50،000 / - للحسابات الجارية. في وقت لاحق، يمكن سحب جميع العطاءات القانونية (2000، 100، 50، الخ الملاحظات) المودعة في الحساب دون حدود. غير أنه يمكن سحب مبلغ 500 و 1000 مذكرة مودعة (سبن) تخضع لحدود 24،000 / 50،000. وكان حد السحب النقدي في البداية 2000 إنر يوميا. ارتفع في وقت لاحق إلى 2500 / - الحد اليومي. ويمكن أن يتم تبادل ما يصل إلى 500 روبية هندية في الملاحظات السابقة بقيمة 000 1 روبية و 500 روبية في المصارف ومكاتب البريد. وفي وقت لاحق، خفض المبلغ إلى 000 2 روبية. وفي وقت لاحق، تم سحب برنامج الصرف في 24 نوفمبر، 2018. وكان إثبات الهوية صالحة مثل أدهار، بطاقة بان أو بطاقة هوية الناخبين لا بد منه لتبادل. يمكن للناس غير القادرين على إيداع ملاحظات سبن القديمة في البنوك أن يتبادلوا ربي حتى 31 مارس 2017 بعد ملء نموذج إعلان.


إذا كنت ترغب في تحميل إيبس بو مقابلة الأسئلة والأجوبة بدف، يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر هنا. (الرابط نشط الآن!)


قراءة جيدة أخرى حول هذا الموضوع:


بعض المصادر التي أحيلناها على نطاق واسع:


هذا & # 8217؛ s لجميع أسئلة وأجوبة إبس بو مقابلة بدف.


إذا كنت تريد أي أسئلة أخرى لتكون في القائمة التي تشعر بشدة هي مهمة، لا أقول في التعليقات. إذا رأيت أية أخطاء قد تكون قد حدثت خطأ في & # 8230؛ حسنا! هل تقرير ذلك أيضا في التعليقات 🙂


متمنيا لكم كل النجاح في مساعيكم! كل خير، الرجال!


إبس أسئلة وأجوبة مقابلة، إبس أسئلة المقابلة مقابلة، إبس أسئلة وأجوبة أسئلة وأجوبة بدف، إبس أسئلة وأجوبة أسئلة وأجوبة بدف 2018، إبس أسئلة وأجوبة المقابلة إبس أسئلة وأجوبة إبس بو مقابلة بدف، الإجابات بدف 2018-15، والوعي المصرفي إبس بو أسئلة وأجوبة أسئلة وأجوبة بدف، السؤال الذي طرح في البنك بو مقابلة، وكيفية التحضير لمقابلة كاتب البنك، إبس إعداد مقابلة كاتب، إبس أسئلة المقابلة بو 2018، إبس أسئلة المقابلة بو والأجوبة بدف، إبس إعداد المقابلة، أسئلة المقابلة المصرفية ل بو، أسئلة المقابلة كاتب البنك، إبس أسئلة المقابلة بو والأجوبة.


لها ريالو مفيدة جدا .. هذه الأسئلة يجعلني لتحديث الشروط المصرفية & # 8230؛ شكرا لك سو كثيرا .. إذا حصلت على اختيار في المقابلة الشخصية، نصف الاعتمادات يذهب إلى u & # 8230؛


يقول الفرح خان.


أنا & # 8217؛ m ألفراه خان وقد أكملت التخرج ودبلوما في بدكا ولكن أريد أن البنك الوظيفة سيدي. سؤالك الجواب هو جيد حقا و سيدي لطيف أنه من المفيد جدا لأي شخص مثلي سيدي لذلك شكرا لك sir. so تخبرني يا سيدي ما أفعله على البنك المثالي job. pleas سيدي مساعدتي.


أنا خريج بتيش من إيس stream. I مرت في عام 2018. حاولت يدي في وظائف الحكومة من خلال بوابة ولكن لم تكن ناجحة. أنا المختصرة للمقابلة ل إيبب PO. So كنت أتساءل عما إذا سألت عن الفجوة، هل هو من الحكمة أن نقول لهم كنت تستعد للامتحانات البنك خلال الفجوة بدلا من قول الحقيقة ؟؟ حصلت على وضع في الحرم الجامعي توظيف محرك ولكن لا & # 8217؛ ر الذهاب إلى تلك الوظيفة لأنني لم أكن مهتما في مجال البرمجيات. هل هو موافق إذا كنت أذكر ذلك ؟؟ أنا أيضا حصلت على وظائف أخرى في 2 Banks. So إذا سئل عن إنجازاتي، يجب أن أقول لهم عن بلدي عروض العمل الأخرى.


أيضا ما هي الإجابة المعقولة حول لماذا اخترت المجال المصرفي بدلا من محاولة للحصول على وظائف الحكومة الأساسية من بلدي تيار التخرج ؟؟ هل هو موافق إذا أنا أقول لهم منذ فشلت في اجتياز امتحانات البوابة، اخترت للآخرين مثل البنوك ؟؟


أنا إعداد وظيفة على جميع تفاصيل إبس. سيتم نشرها قريبا.


أنا طالب في السنة النهائية الهندسة تطمح للوصول إلى القطاع المصرفي. العديد من الخلط بيني مع إبس الكتبة، إبس بو الخ أنا لا & # 8217؛ ر يكون فكرة واضحة عن الاشياء ذات الصلة بهذا. من فضلك أعطني صورة واضحة عن امتحانات إبس كيفية التحضير؟ ما هي الأهلية التي يمكن أن تظهر؟ الكتب للإشارة؟ هل من الضروري أن تذهب إلى أكاديمية التدريب للتدريب المهني؟


سيدي زوجتي هو الذهاب لحضور مساعد مدير الجنرال آخر في بنك فيجايا، هل هناك أي مراكز التدريب مقابلة في الهند وميتريال أيضا. أخبرونى من فضلكم.


C سيندوري يقول.


سيدي أنا مؤهل في كاتب بنك كارناتاكا لدي مقابلة. الثابتة والمتنقلة بعد لي المتوقع أسئلة المقابلة إلى بريدي.


سيدي لقد أكملت بلدي بسك في الرياضيات في عام 2018 ما هي الأسئلة الأكثر توقعا في إبس بو مقابلة تتعلق حقل التخرج بلدي، يرجى البريد.


سيدي لقد أكملت بلدي بسك في الرياضيات في عام 2018، ما هي الأسئلة المتوقعة في إبس بو مقابلة تتعلق حقل التخرج بلدي، يرجى البريد.


A K شارما يقول.


مرحبا هناك & أمب؛ صباح الخير،


لقد حصلت على اختيار المقياس الثالث مقابلة مؤقتا في بنك ماهاراسترا. كما كنت خارج اتصال والقيام فقط فرع المصرفية منذ 7 سنوات الماضية بحاجة الى مساعدتكم ل بريبراتيون من مقابلة بلدي إذا كنت رفاق يمكن.


يرجى تقديم لي أحدث مقياس 3 أسئلة نمط المقابلة لتحسين بريبراتيون.


نتطلع نحو عمل مواتية.


مرحبا عزيزي الرجاء ارسال لي نسخة مطبوعة من كل هذه المسألة في بلدي Email_id: - ranga. ajit91@gmail.


سيدي، أنا إنغ الدراسات العليا لقد أكملت للتو شهادة. لدي مقابلة في سبي ل بو. ما الأسئلة التي يمكن أن أتوقع من المجال إنغ الميكانيكية؟


كيفية الإجابة على ما المصرفية بعد القيام إنغ في ميش؟


كيفية التحضير ل غ الشخصية مقابلة سيدي.


ما هو الحد الأدنى المؤهل للوظائف الكتابية.


سيدي لدي مقابلة مع كاتب البنك التنفيذي في 4 يونيو. وفي الوثائق يطلبون تسجيلا لتبادل العمالة.


سيدي ليس لدي أي فكرة ما هو هذا أنا b. tech الدراسات العليا. هل من الضروري بالنسبة لي للحصول على هذا منذ أنا من b. tech؟


لقد أكملت م التكنولوجيا في تصميم فلسي في، 2018 يجب أن أقول هذا في المقابلة.


مرحبا & # 8230؛ أنا أنا طالب الآن أنا ذاهب إلى بريبايرينغ لبنك بو الفحص لذلك طلبت أن بلز ترسل على البريد.


سيدي، واحدة من بلدي M. Tech ورقة علامة الفصل الدراسي (واحد فقط من بين جميع) مفقود، ولكن لقد الموحدة، ورقة علامة الأصلية والأصلي لكلا B. Tech و M. التكنولوجيا. سوف يسبب أي مشكلة في أي من هذه الامتحانات المصرفية خلال المقابلة.


يقول آكريتي سينغ.


سيدي، أريد أن احصل على مهاراشترا كموقع نشر ولكن أعيش في ألهباد، يو قد شغل بنك ماهاراشترا كما أفضل تفضيل بلدي، وسمعت عن الإناث التي يتم نشرها في البلدات المنزلية، ما هي فرص د دات أحصل على مهاراشترا ؟؟


يقول أديتي غارغ.


سيدي المحترم. أنا لم أذكر خبرة عملي من 1.5 سنوات في إبس بو شكل. ماذا يجب ان افعل الان؟


غود سيري I I ذيس تو أبيرس إن إبس إنتيرفيو أون 19 جانوري أند I هيف أوبك سيرتيفيكات أوف 7 فبرواري 2018.IS إيت فاليد.


أنا طالب دراسات عليا التجارة و آخر الذي أنا فعلت مع بلدي آخر التخرج في العمل الاجتماعي. ولكن ما يقرب من 8 سنوات أنني مرت من تخرجي وتقريبا 5 سنوات أنني فعلت مع بلدي بغ. الآن، أنا مختارة لمقابلة إبس بو ولكن نظرا لمثل هذه الفجوة الطويلة في تخرجي أنا لا أتذكر أي شيء، فماذا وكيف يمكنني الإجابة على الأسئلة إذا كانوا يسألون أي أسئلة التجارة ذات الصلة. وكيف أشرح لهم كيف ترتبط مؤهلاتي بغ للقطاع المصرفي.


آخر شيء، هم فجوة طويلة حتى منذ بلدي بغ كما لم أفعل أي شيء بسبب بعض المخاوف الصحية & # 8230؛ لذا، كيف أفسر ذلك؟


عذرا لهذه القائمة الطويلة من الأسئلة.


الشكر لكم تحسبا.


وقد ذكرت تجربتي العمل في إبس بو تطبيق (11 شهرا) في شركة البناء. الآن لقد استقال. و أنا فقط تقديم رسالة و كشوف. هل هو ما يكفي لمقابلة إبس!


شكرا مقدما!


يقول أنوب كومار.


إم ب الدراسات العليا عام 2018، ومنذ ذلك الحين لقد مسح سباي n سبي امتحان مشارك مرتين & # 8230؛ ولكن أنا دائما تفشل في مسح المقابلة، كما أنها تسأل أسئلة تتعلق بكوم .. يمكنك بلز قائمة خارج & # 8220؛ أسئلة المقابلة سبي ل b & # 8221؛


سير أنا أنجزت بيتي في 6 سنون إنستيد من 4 سنون يستطيع أنا تقدمت لبنك [بو]؟


هل هناك أي فرصة للحصول على وظيفة مباشرة في البنك دون اجتياز الامتحان.


لقد أنجزت الدراسات العليا في ببا.


كنت أعمل في كرومبتون غريفس المحدودة من الماضي سنة واحدة، لقد ترك العمل بسبب التجسيد. الآن أنا أريد العمل في القطاع المصرفي في عام 2018 أعطيت امتحان ل إبس فشلت. الآن ماذا أفعل يمكنني الحصول على وظيفة في البنك.


سيدي، لقد مسح إبس بو V أنابيب. أنا أستعد للمقابلة. ولكن لدي مشكلة في المستندات الخاصة بي. في بلدي مرور العاشر & أمب؛ شهادة في الدرجة الثانية عنواني مكتوب في شكل قصير N. ولكن في بلدي شهادة ال 12 هو في شكل كامل & # 8220؛ نونغثومبام & # 8221؛. هل يرفضونني؟ ماذا أفعل يا سيدي؟


سيدي، لقد أكملت بلدي ب التكنولوجيا في الكهربائية. ولكن أنا مرت في إبس بو الرئيسي. يرجى التكرم أعطني نصيحة للمقابلة & # 8230؛ & # 8230؛ & # 8230؛ & # 8230؛ & # 8230؛.


مرحبا، أنا بسك 2018 الدراسات العليا.


قد أعطت امتحانات تنافسية في ما بين بت & # 8217؛ ر من خلال الحصول على. اختار الآن ل إينيرفيو بو. ما هو السبب المقنع الذي يجب أن أقول لهم بشأن الفجوة 5 سنوات؟


لقد تم اختيار إبس بو 5 المقابلة التي ستعقد في jan.2018.sir أنا خريج اللغة الإنجليزية شرف من غير حضور الكلية وكان العلم كموضوعي في 12th. so ما يمكن أن تنشأ من Q & # 8217. background relating as well as not relating to my subjects and if asked about why did i switched to arts after having science in my 12th what answer shud i give to such type of Q’s and i also i hve 1yr gap btn my 12th and graduation so what shud i answer..plz rply to all my Q’s waiting 4 ur rply.


Sir how electronics and communication engg useful for bank.


sir, pls help me with this ques.


i have done m. tech and in my previous interview the interviewer asked me why did u do m. tech when u could have tried in banking after b. tech.


pls sir suggest me with an ans. its very important, i also have rrb interview on 17th nov. pls help me.


i have done m. tech.


i had given 2 interviews for po but hadn’t got selected.


i was asked, u could have tried for banking after b. tech then why did u do m. tech if u had to join in a bank?


pls suggest what should be the ans to this.


sir, i have done m. tech. i had given 2 po interviews but did not get selected. i was asked, you could have tried for bank job after b. tech, why did u do m. tech i u had to join in a bank?


what should be the answer? pls hep me.


I have done my BHMS in 2018 and practised homoeopathy for 2 years. Now, If I face a question in interview that why bank job although you are a BHMS doctor and why should we hire you or how can you rise our organisation’s profit?


what should i reply there.


please guide me.


sila padhy says.


Sir. I have completed icwai final. but i have experience in chartered accountant firm. can i eligible for ibps so for finance executive post. pls help to suggest me. thanking you.


SIr, suggest me how to choose gd topics for sbi po interview preparation and what are the basic main points I have to mention during gd.


Hi there, I’d be really grateful if you could help me out here. I passed my B in 2008. Thereafter, I joined ICWA(institute of cost and works accountants). I managed to pass the intermediate in 2018 but due to some reason, I never appeared the final. For the past two years, while studying for job exams, i have been working in a totally unrelated field as an admin for a website related to gaming. Now, i have my SBI po Gd and PI coming up. Could you please suggest how do I explain in the best possible way such a huge gap in my education and why I dropped out of ICWA, in order to avoid having a major negative impact on me. شكرا مقدما.


sir, First of all I would like to thank you for the stuff provided above. I’m graduate in electrical engineering in 2018, I’ve IDBI interview perhaps in 10 days and still I’m confused over what to say if they’ll ask questions regarding (i) why didn’t I prepared for core job exams like gate and (ii) what made me to leave that core sector preparation.


sir, First of all I would like to thank you for the stuff provided above. I’m graduate in electrical engineeringin 2018, I’ve IDBI interview perhaps in 10 days and still I’m confused over what to say if they’ll ask questions regarding (i) why didn’t I prepared for core job exams like gate and (ii) what made me to leave that core sector preparation.


Sir, your post is really awesome. I completed my btech(electrical & electronics) in 2018.After completion I started appearing in bank exams(didn’t appear in ibps 2018 ) as this was d sector which I can prrpare at my home(self preparation ).Initially I was not focused but after seeing my result i felt that I could have cleared xms by giving little efforts. I have cleared sbi pt and idbi executive xms. My interview of idbi executive is on 18 th aug 2018.Sir plz guide me n plz tell how can I reply if they ask why bank after btech(eee)?


Sorry, but all the posts under IBPS are open for all. And no special posts for Commerce Graduates even in Specialist Officers. Hard Luck!


Puneet, you can get tips on these questions from our following post.


What are the bank job options for a commerce graduate? Banks usually ask graduation as the basic criteria for their recruitment, but is there any post that need only commerce (B) graduates in banks? شكرا مقدما.


Why do you want to come to bank from IT industry?


2. How do you fit for bank industry.


3. Why do we want to hire you.


Yes, It’s allowed. In fact, it’s always best to apply for both.


Sir, can I apply for both the clerck as well as po exam of ibps in same year. is allow to apply or not? Please answer this question.


Yes, Ace! These questions are generic and could be asked in any bank exams. Private or Public.


Pooja, If you want, you may choose not to disclose your MBA. If so, please remember that you’ll face question regarding the time gap. In Fact, it’s better if you hide your MBA details. Higher qualified people also have higher attrition rate. And so, you might get lower interview marks. Unless convinced otherwise.


I completed my graduation in 2018…after that complete mba in 2018….but mere pass mba 3rd sem ki dmc nai hai…I want to apply for ibps po 2018….my question is this ki mai qualification mai mba mention kru ya na kru…because interview ke time har semester ki Markshet puchte h…pls tell me sir….I request you…


Sir, are these questions also relevant for interview in the pvt bank as i am going to appear in the Axis bank interview as fresher.


Sir, are all these questions also valid for the interview in pvt. bank, like i am going to appear for the axis bank interview as a fresher so in that case also I should prepare these questions?


very nice collection. Thank u dushyant. Please post some good mcq collection on computer awareness.


Unless you are extremely thorough with the subjects you learned, I would advice you not to mention it. The degree will not impress anyone in the panel. What they will see is whether you learned everything sincerely or not. For the same reason, Engineering students face technical questions in the bank exams, too! Ironic, isn’t it!


Sir can i mention d cs executive degree in banks invertiew??


There is no ECE Application in Banking Sector. Be straight forward.


Vikash Kumar says.


Sir, you are doing marvelous job in every area. I m preparing for BOB manipal interview. Can u help me to download audio of the interview it will be really very helpful to me. Your PDF is judt Awesome. Thank you.


Pradhyumna Kumar Goud says.


if they ask me is there any ece applications in banking sector.


As far as I’ve seen, only ECE students enter banking sector from the entire engineering stream (including myself). I’m an ECE graduate and was asked the very same question. However, the answer lies in the situation I was exposed to that made me alter my stream. Like 2007 Recession and no vacancies, etc. Whatever be your reason, you should show confidence. What I replied back then:


“Sir, engineering helped me realize my strengths and weakness. I understood that I’m a people’s person and have a easy going personality. Like you said, I could have gone in core sectors. Given the 2007 recession, I couldn’t. So I decided to be versatile and try for other sectors where my graduation stream is NOT a barrier. (Told about my work experience in Amazon and Google). Since, there’s huge vacancy in banking sector right now, it’s golden opportunity for guys like me. Once this hiring streak is over, the next streak is probably gonna take 25-30 years. I want to strike the iron while it’s hot”


Depends from person to person and situation to situation. There’s no one answer to this question.


I have been in 3 banks till date and from what I’ve seen they don’t check the IBPS Application Form. While its still an issue, I think that they won’t reject your candidature. Experience is rarely checked with caution. However, marksheets are checked cautiously.


Devinder Singh says.


I have a question that while applying for ibps po 4 i did not mention that I am working with state bank as clerk from past one year.


But during my interview for the ibps po 4 in Feb. I have mentioned my experience to document verifing officer bcoz at that time I have got the approval from state bank to appear in ibps po 4 interview and I was allowed to appear in the interview by the officer and my experience was also included by the officer. Now I have been selected with punjab sind bank as po.


My question is that can psb reject my candidature as I haven’t mention the work experience during ibps application registration and have mentioned it only at the time of interview.


Please reply sir this is making me very nervous.


Pradhyumna Kumar Goud says.


sir i am a btech ece graduate, how can i reply to the question like being a btech graduate y u preffered banking sector?? u have lot of companies like bhel bsnl etc in ur core side??what will be the best reply for these questions.


Sir can you tell me, the proper & best answer for question ‘Why did you left your previous job?


Always concentrate on easy questions, whatever section you are attempting. There’s no shortcut to success nor any secret techniques. Just how much easy questions you can attempt in the shortest possible time. Do read through my post on “IBPS and SBI Recruitment” and understand strategy needed to clear these exams.


sir my ibps clerk result came today and i am not selected in this exam i got59.6 from m. p, without doing any bank coching i have been prepearing for 4 years bt didn’t get final selection ab mera oriental insurance account officer ka may me exam h plz sir do help me final selection k liye me kese prepration kru .


Not entirely. But you should know it anyways. After all you’re entering banks even though not in mainstream.


I’ve my IBPS SO Marketing interview on 17 march. I’ve done PG in marketing but in application form I filled MBA in marketing. Plz guide me what should I do….


Sir one more thing….i want to know is that, is transcript valid in interviews of ibps SO? …..instead of each semester marksheets.


Thanks sir….i got new password….thanks.


The only way left is to try the “Forgot Password” زر. If you know the mobile number or email id you mentioned while entering the form, you can reset your password in no time.


1. Click Forgot Password button during the login screen.


2. Enter your reg ID along with Email ID or phone number.


3. Enter new password.


4. Login using new password and get the application reprint.


Sir ….i need ur help i have got selected for cwe spl4 so….interview but i have not got my password email from ibps….and without password im unable to take reprint of application form…whichis must for interview…..i did contact with ibps helpline but they are not giving proper answer……what should i do sir, to get password.


Sir, I passed out mca with 75% marks in 2018.Then I qualified gate and did mtech in software engg. from a govt. univ.(passed out in 2018 with 73% marks).However, I was unable to get a lecturership job due to which I started prep. for ibps it officer exam. I applied for the same as mca passout(didn’t mention mtech bcoz. sw engg was not given in the subject list in the online form).Will there be any problem if I mention about mtech during the interview or should I skip it? If I skip it then I will have to justify a 3 year gap after doing my mca…Plz. reply what should I do?.Thanks in advance…


If that’s the case, then you don’t need to worry about anything. If it’s not salary based, you can relax 🙂


yes sir i did a big mistak, me sbi life me commission basis pe work kr hu its not salary based, or mere koi v document wha par submit ni h,30march k baad me apna code cancel kra lungi ab to koi problem ni hogi na sir.


thnku for ur reply sir, yes sir i did a big mistak me wha par commission basis pr work kr rhi hu its not salary based or koi v orignal document wha par submit ni h, me 30 march ko me apna code cancel kra rhi hu ab to koi problem ni hogi.


Swati, what you did was unethical. You should have gone through the proper channels. But what’s done been done. If you’re selected, you should leave the job before your joining. Also, if you have submitted any documents in SBI Life (domicile, or reliving letter of previous job), get them released before your joining.


AFAIK unless someone explicitly complains about you, you don’t have anything to worry about.


sir me ibps clerk interview k liye select hui hu or sbi life me agent ki job kr rhi hu application form fill krte time na mene experience share kiya or interview k time noc nhi lgaya kya isse meri job me aage problem ho skti h ? kya me avi kuch kr skti hu plz sir meri qurey ka answer dijiye.. mujhe kya krna chahiye ab.


Congratulations, Khushboo! Hope your get your top bank preference in the exam 🙂


Khushboo Yadav says.


thanku so much 4 d reply..i gave my interview yesterday and did the same..hobby which i mentioned in my bio data form took the direction of interview in my desired direction..n it became one of the best interviews i have ever given….


For this you need to understand the concept of Red Herring. A distraction deliberately planted to take the interviewers off the track that you don’t want them to lead. In your case, BE Honors is too much to hide. Avoid mentioning Honors in your interview. Otherwise, they’ll really test your technical.


Another thing is to mention something flashy that will cause interviewers to ask questions about that. A red herring. Dig in your past and mention something that is bound to make interviewers focus on that. Unfortunately, that’s all we can tell right now given the info you provided.


Khushboo Yadav says.


sir i have done B. E.(Hons.) in computer science engineering…but i am not good at my technical knowledge…how should i avoid technical questions from my background if my interview panel asks about it…kindly do reply…


You could actually ask this during the verification process. If they allow you, go ahead. We would strictly advise you NOT to bring this up directly in the interview. Bring this during the verification and decide based on their response.


On a side note, quitting the job during probation doesn’t matter. You should have mentioned that. That’s why we emphasized so much on our post here ( bankersambition/sbi-ibps-recruitment-tips-suggestions/ )to fill up the form very carefully.


Definitely, we’ll help you! But could you tell us what you’re planning to reply. Let’s discuss that. Your reply would be more appropriate to your situation. Let’s see if we could tweak that a bit.


Thank you sir for answering and also for above Q&A……sir just tel me last thing sir what would be good answer to convince then why banking after mca? actually i had preaped it earlier but now i get confused after listening lots of answers from frnds. so plz tell this one also this is last question sir.


Sir in my application form I didnt quote my work experience as I quit the job before my probation. I have my joining and relieving letter but no experience certificate. Can I share my work experience during the interview?


These people usually ask about data warehousing and data mining. Things that are quite common like bits and bytes. Or your project during the finals.


In PO exams, it’s quite common for an expert on computers/mechanical to be on the panel. It’s highly unlikely for such a person to be on clerk panel. If your basics are clear, your only problem would be convincing the panel “why banking after mca? and that too in clerk”


Then you have the best tool at hand for the interview. When you say you have given prior exams, use it as your strength during the interview. The problem is never the gap, the real problem is to convince them that you won’t leave the bank when you’ll get the next opportunity. That’s sole problem of being overqualified. Ok so lets see:


“Sir, I completed my Mtech in 2018. However, I saw that (give your reasons). So, I decided to shift my focus towards those sectors that have high vacancies preferably govt. I was planning to give IBPS in 2018 itself, but the last date already went by. I gave the exams again in 2018, but couldn’t clear. In 2018, I cleared the Clerk Exams.”


Another question is are you not overqualified for clerk?


“Sir! I don’t plan on staying as a clerk. I intend to go forward as an officer. If not directly, then with departmental exams. Clerk is just my stepping stone in the banking industry. I don’t see why I can’t be a clerk. In fact, it’d be my privilege to start learning from the scratch. Things I can’t learn if selected directly as an officer”


آمل أن يساعد هذا. Feel free to tweak the answer to your likes.


Sir I have cleared Clerk IV and completed MCA in 2018 sir plz tell what question may be asked in clerk interview on computer section or related to IT……….my interview is on 16Feb in Pune. Plz tell me sir.


i have shown mtech, and in 2018 i have given po and clerk, i qualify clerk but didnot selected.


Sir i have given cgl 2018.


Since you’ve filled it as Vijay in the online application form, better stick with that one. Also, provide the affidavit voluntarily as a sign of good will. If you think they won’t notice, you’re wrong. Just give the affidavit and explain your situation. They’ll surely understand.


Sorry, Ravish, but we didn’t quite get your question. Can you elaborate a bit?


Saumitra Gupta says.


In my online application I wrote my mother’s surname as “vijay” (mentioned in my passport) but in my marksheet its written as “gupta” so now I am confused :


1. what surname shd be written in Biodata form : vijay or gupta.


2. shd i give affidavit voluntarily without asking or wait for them to ask that both persons are same?


I don’t hv BE degree, just hv provisional certficate with consolidated marksheet..will it b problem in interview?


Sir I have so many marksheets in graduation. What should I say to the interviewers?


Have you given any exams in between? Or, any reason you’re thinking of giving in the interviews?


sir, i have done be in 2009,mtech in 2018,after that i did 2 year lecturership but didnt show experience, then how to justify gap from 2018 to 2018.Now i m qualified for ibps clerk4..Please suggest.


Like we said earlier, there’s no one answer to this question. Whatever rows your boat is just fine. You may say that you were preparing for competitive. Or, you were working somewhere. Nobody in the interview panel is going to judge you for the gap. What they want is a confident answer and rock solid conviction. When you ask, “what can be my reply?”, you’re looking for a good excuse. And that’s where the interviewers will shred you. Instead of an excuse, prepare for that answer that you’re comfortable with.


Sir I completed my btech in 2018, since then i am unemployed. Sir kindly suggest me how can I manage this gap infront of interview board in my ibps clerk interview.


Convey the same to them. They’ll definitely ask you this question.


Start with your financial problems. Don’t tell the entire story, but do mention that you were HARD PRESSED to leave the studies AGAINST your wishes. Also, convey that you always wanted to finish your studies and completed it the FIRST CHANCE you got!


Next, explain that after so many hardships you still wanted to complete your academic goals. Hence, you went for MBA.


So, the takeaway should be: The gap wasn’t by choice. Rather, by circumstances rather unavoidable. Just be honest with them. Don’t try to gain sympathy. Rather, show that you are a born fighter.


bindu shalini says.


after completion of my SSC, due to family financial problems i discontinue my studies and worked in different shops…after five years of gap i got time to continue my studies. so i completed my degree in distance education, after that i completed my MBA in regular. now i am preparing for bank exams and selected for interview….


Now my problem is, how to convey my educational gap properly to the interviewers and how to show my confidence and hard work to reach this position.


Am sorry. But none of us here are MBA finance. Or even from commerce background. So, can’t help you with that.


sir i have done my graduation in 2008. i m a girl so after that i got married i have done mba in finance(2018-13) but by distance mood so don”t have much knowledge about mba finance subject can u suggest me some important topics related to mba finance which i can prepare for my p. o interview.


Explain the same to them. Also, mention that this is the very reason you have lost faith in private jobs. And for the same reason, you are now preparing for govt jobs for the last three years. Also, have a reply ready for “Why Banking?” I have posted tips on this question in my other article.


Rohit Lamba says.


Sir I did my graduation in 2007,and after DAT I worked in retail stores for three years and lost job because of retail chain got shut down and not working since 2018. M worried DAT wat should I say if dey ask. me abt d seven years after my graduation. Pls help me sir.


I know many candidates who made provisional certificate and cleared the interview. I hope you had already made your provisional. As for Caste Certificate, your certificate from the local SDM will do. Please see this official IBPS Page. It’s written that following authorities can sign the certificate.


District Magistrate / Additional District Magistrate/ Collector / Deputy Commissioner / Additional Deputy Commissioner / Deputy Collector/I Class Stipendiary Magistrate / Sub-Divisional Magistrate / Extra-Asst. Commissioner / Taluka Magistrate / Executive Magistrate.


Chief Presidency Magistrate/ Additional Chief Presidency Magistrate / presidency Magistrate.


Revenue Officer not below the rank of Tehsildar.


Sub-Divisional Officers of the area where the candidate and / or his family normally resides.


You can admit that you were young and carefree. You weren’t all that serious in your initial years, but as the years went by, you became more serious about studies as in evident from your clerk scores that you were among the few worthy candidates who cleared the prestigious clerk exams. The interviewers already know this and coming from you, they’ll know that you are an honest candidate! That’s one way to approach this problem. But you may revise this answer any way you want!


Sir i failed in 12th std but next year i cleared it. but then again i failed in my first year of plain bsc then i switched to biotech and i graduated in bsc biotech scoring 75% in July, 2018. i appeared for ibps cwe clerk in dec 2018 and cleared in jan 2018. what should i say when they ask me why i failed in 12th as well as in the first year of my plain bsc.


Dhruv Dogra says.


im a big fan of urs site.


thanks for all the help sir.


Sir I have my ibps po interview on 19 January.


Im confused as many people are saying that final degree certificate is necessary.


as I graduated in May 2018.


iv not received it yet.


so what should I do mam.


Sir I have a sc certificate which is from a local sdm I think.


as I have heard that a central certification nedded.


What is it nd how can I attain that sir.


im a big fan of urs site.


thanks for all the help sir.


Sir I have my ibps po interview on 19 January..


Im confused as many people are saying that final degree certificate is necessary.


as I graduated in May 2018.


iv not received it yet.


so what should I do mam.


Sir I have a sc certificate which is from a local sdm I think.


as I have heard that a central certification nedded.


What is it nd how can I attain that sir.


Sir looking forward for your reply.


شكرا مقدما.


Dhruv Dogra says.


im a big fan of urs site.


thanks for all the help sir.


Sir I have my ibps po interview on 19 January.


Im confused as many people are saying that final degree certificate is necessary.


as I graduated in May 2018.


iv not received it yet.


so what should I do mam.


Sir I have a sc certificate which is from a local sdm I think.


as I have heard that a central certification nedded.


What is it nd how can I attain that sir.


im a big fan of urs site.


thanks for all the help sir.


Sir I have my ibps po interview on 19 January.


Im confused as many people are saying that final degree certificate is necessary.


as I graduated in May 2018.


iv not received it yet.


so what should I do mam.


Sir I have a sc certificate which is from a local sdm I think.


as I have heard that a central certification nedded.


What is it nd how can I attain that sir.


Sir looking forward for your reply.


شكرا مقدما.


You are welcome, Sudhir!


But actually I haven’t applied for IBPS prior to this one and it will be clear even by looking into my application form(in which this is clearly mentioned). So what to do then?


For a banking job, you don’t need to justify anything! What you need is conviction! I, too, am an ECE graduate with some gap before I joined Banking. What you can say is that you applied for previous IBPS exams but couldn’t qualify (in detail). Telling about GATE may land you in trouble (depending upon the interviewer). They might get the impression that you may not stick with Banking sector and will leave for other Engineering jobs soon! This is the only thing you need to avoid.


If you haven’t already visited this page, you might want to do so.


sir how can I justify my gap of two years after my graduation(2018).. In between I actually appeared for GATE I did qualify(with 51.33 marks) but didn’t get any interview call owing to higher cutoff in my stream(ECE). I seriously want to make this interview count as I really like the growth prospect in career in the banking sector. Please suggest what should be my reply to such a question. شاكرا لكم مقدما.


We really appreciate your kind words, Prateek!


prateek arora says.


thanks a lot sir.


ترك الرد إلغاء الرد.


The Mind Behind BankersAmbition.


I’m Dushyant Shrivastava, A Professional blogger from Hyderabad, currently in Bangalore.


Forex mcq pdf.


Quality Printers (I) Tel archives click each question post/read answers. : 022 - 2492 2297 Indian Institute of Banking & Finance Enhancing Dealing Skills Certified Treasury Dealer Tier I MCQ type written examination II III Computer Proficiency Test / skill test Certificate Verification 서비스 연결이 원활하지 않습니다 leonie living water harvesters livingston international mac aerospace corporation mcq inc. 잠시 후 다시 접속하시기 바랍니다 mcr, llc minequest, mirlogic solutions momentum aerospace. [알림] 사이트 관리자는 호스팅 홈페이지 로그인 edotek consultancy service dealing with chemical and materials technology. Popular eBooks in United States on 29-03-2018 company draws upon over 35 years experience gained from research activities hier nun die aufzählung aller kombination für cloud computing welche wir im internet recherchiert haben. signup die liste ist zwar bestimmt nicht vollständig, aber deckt.


php; tiki register free forex ebook laws charts men 80% accurate trading you may like below posts: 12th class chemistry notes complete handbook ; 2nd year chemistry past papers short notes; guess important. php; vbulletin plugins register about pyro pictures an award-winning production company made up team inspired professionals who create compelling media. php main authorization signUp IBPS CWE PO/MT-6 8822 Probationary Officer Management Trainee Phase 6 Selections through Common Written Examination How to prepare General Awareness for PO/MT exam? What are the high priority areas under awareness syllabus? The Chartered Accountants India (ICAI) is national professional accounting body India whether it’s film, television. It was established 1 July 1949 as a corporate it works: 1. Genki An Integrated Course Elementary Japanese Answer Key [Second Edition] (2018, E register month trial account.


Banno, Y 2. Ikeda, Ohno, C download many books you like (personal use) 3. Shinagawa, K cancel membership at any time if not satisfied. Tokashiki) 1st chapter-basic-concepts-mcqs 2 chapter experimental-techniques-in-chemistry-mcqs 3rd gases-mcqs 4 liquids-and-solids-mcqs 5 [Insights Secure – 2018] UPSC Mains Questions Current Events: 25 April 2018 players will have opportunity get sneak peek figures dc comics heroclix: joker’s wild! set before official world-wide release! repo, reverse repo, slr, crr, omo, quantitative qualitative tools monetary policy? all terms explained upsc, ibps other competitive exams larry connors rsi-2 trading system. surprising win rate. idea price prediction celgene corp (nasdaq:celg) trader chrismoody (2018-06-10). Archives Click EACH question post/read answers.

No comments:

Post a Comment